استقبال "فاتر" للوفد الإسرائيلي/ الأمريكي بمطار الرباط.. والزيارة ستحدد مسار علاقة المملكة بتل أبيب

 استقبال "فاتر" للوفد الإسرائيلي/ الأمريكي بمطار الرباط.. والزيارة ستحدد مسار علاقة المملكة بتل أبيب
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 15:42

حل وفد أمريكي - اسرائيلي، من مستوى عال، بعد زوال اليوم الثلاثاء، بمطار الرباط-سلا، في زيارة للمغرب.

ويترأس الوفد الأمريكي - الإسرائيلي، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وبدا الاستقبال "فاترا" قياسا بالمستقبلين للوفد الإسرائيلي/الأمريكي، حيث وجد مستشار دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، في استقباله والي جهة الرباط محمد اليعقوبي، ورئيس جهة الرباط عبد الصمد سكال، رفقة السفير الأمريكي، ديفيد فيشر، في غياب أى وزير من الحكومة المغربية.

وحسب المعطيات التي سبق أن نشرها موقع "الصحيفة"، فإن الوفد سيتوجه مباشرة من المطار إلى "دار الضيافة" بالقصر الملكي، ثم زيارة إلى ضريح محمد الخامس، قبل التوجه لمقر وزارة الخارجية المغربية، حيث ينتظر أن يستقبل محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المدير العام بوزارة الخارجية الإسرائيلية.

هذا، ومن المرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس، مساء اليوم، جاريد كوشنر، والمستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس، يوم 10 دجنبر الجاري، مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أعلن خلاله ترامب القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة التامة والكاملة على صحرائه.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...