استقرار أسهم أوروبا مع تبدد موجة ارتفاع نهاية العام

 استقرار أسهم أوروبا مع تبدد موجة ارتفاع نهاية العام
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 31 دجنبر 2019 - 14:21

استقرت الأسهم الأوروبية مع تبدد موجة ارتفاع نهاية العام، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي باع فيه المستثمرون الأسهم لجني أرباح بعد موجة ارتفاع قياسي غذاها التفاؤل إزاء التجارة وتراجع المخاوف بشأن ركود عالمي.

وفي جلسة مختصر، قبيل احتفالات عشية العام الجديد، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمائة.

وخسرت الأسهم الفرنسية والبريطانية والإسبانية ما يتراوح بين 0.4 بالمائة و0.8 بالمائة، بينما أغلقت بورصتا فرانكفورت وميلانو في عطلة نهاية العام.

وبلغت الأسهم العالمية مستويات قياسية مرتفعة في دجنبر مع ترحيب المستثمرين بانفراجة في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومؤشرات على خروج أكثر سلاسة لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي عام، زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 23 بالمائة لكنه سجل أداء أقل مقارنة مع مؤشر إم.إس.سي.آي العالمي الأوسع نطاقا والمؤشر ستاندرد آند بورز 500.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...