اغتيال محامي يهزّ هولندا.. والمافيا المغربية في مرمى الاتهام – الصحيفة

اغتيال محامي يهزّ هولندا.. والمافيا المغربية في مرمى الاتهام

اهتزت هولندا على وقع جريمة اغتيال راح ضحيتها محامي معروف يُدعى ديرك فيرسوم، تعرض لإطلاق نار في وسط العاصمة أمستردام، من طرف شخص مجهول فر من عين المكان بعد إفراغ رصاصات في جسد المحامي.

وحسب مصادر إعلامية هولندية، فإن أصابع الاتهام موجهة لمافيا المخدرات المغربية التي تنشط في هولندا، نظرا لكون المحامي المقتول كان محاميا لأحد النجوم الهولنديين الذي شهدوا في قضية تتعلق بالمخدرات متورطة فيها مافيا مغربية.

وأضاف ذات المصدر، إن هذه المافيا يتزعمها مغربيان مطلوبان بشدة للأمن الهولندي، وهما رضوان الطاغي وسعدي رزوقي، وبالتالي يُرجح أن جريمة الاغتيال التي راح ضحيتها المحامي المذكور تقف وراءها هذه المافيا.

وقال رئيس الشرطة الهولندية في تصريح إعلامي لصحافة بلاده " إن هذه الجريمة هي تأكيد على أننا نعيش في دولة تحكمها المافيات"، في إشارة إلى تزايد جرائم القتل والاغتيال التي تكون وراءها شبكات المخدرات.

وأضاف ذات المتحدث، إن الشرطة الهولندية لم تعتقل لحد الآن أي شخص يُشتبه في كونه الشخص الذي قام باغتيال المحامي، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية لتحديد هوية الشخص أو الجهة التي تقف وراء جريمة الاغتيال هذه.

وتعيش هولندا منذ سنوات على وقع الحرب بين شبكات تهريب المخدرات، وهي مافيات كلها من أصل مغربي، وقد أطلق عليها الإعلام الهولندي "Morco War" وقد راح ضحيتها حوالي 20 شخصا في جرائم بشعة هزت هولندا منذ سنة 2012.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .