افتتاح معرض تاريخي لذكرى ثورة الملك والشعب

 افتتاح معرض تاريخي لذكرى ثورة الملك والشعب
الصحيفة
الثلاثاء 20 غشت 2019 - 15:43

تم افتتاح معرض للكتب والصور التاريخية، مساء أمس الاثنين بالرباط، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ66 لثورة الملك والشعب، التي تؤرخ للتلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي في معركة الكفاح الوطني لنيل الحرية والاستقلال.

ويضم المعرض، المنظم بمقر قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والاتصال، باقة من الصور والكتب التي تروي قصة ملحمة مجيدة ميزت تاريخ المغرب، لاسيما مرحلة خالدة في الذاكرة من الكفاح الوطني ضد الاستعمار، في صور تمجيد للرباط الوثيق بين المغاربة والعرش العلوي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أن افتتاح هذا المعرض هو "مناسبة لاستحضار لحظة من المجد التي تعكس التلاحم القوي والروابط العميقة والمتينة بين العرش العلوي والشعب المغربي".

وأشار الوزير إلى أن هذا المعرض يساهم أيضا في "الحفاظ على جزء من الذاكرة التي تستحضر عودة الملك محمد الخامس من المنفى، والتضحيات الجسام التي مكنت من التحرر من قيود الاستعمار والانكباب على بناء صرح مؤسساتي وطني قوي ودولة مغربية حديثة".

وأبرز أن عهد الملك الراحل الحسن الثاني كان عهدا للبناء المؤسساتي، مشيرا إلى أن عشرين سنة من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرفت ثورة هائلة غيرت وجه المغرب في جميع المجالات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...