الأردن يمنع الوافدين من الصين من دخول أراضيه

قرر الأردن منع جميع الوافدين من الصين من مختلف الجنسيات الذين لم يمض على مغادرتهم التراب الصيني أقل من أسبوعين من دخول أراضيه.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن وزير الداخلية سلامة حماد ، قرر عدم السماح لجميع الجنسيات القادمة من الصين والذين لم يمض على تاريخ مغادرتهم الأراضي الصينية مدة لا تقل عن أسبوعين من دخول الأراضي الأردنية.

وكان وزير الداخلية ، بحسب الوكالة ، قد أصدر في وقت سابق من يوم أمس ، قرارا بمنع دخول حملة جوازات السفر الصينية إلا أن الضرورة اقتضت شمول جميع الجنسيات بقرار منع دخول أراضي المملكة.

ويأتي القرار، يضيف المصدر ذاته ، لغايات الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وللحيلولة دون السماح بانتقال عدوى فيروس كورونا إلى أراضي المملكة.

ويشتغل حوالي 1800 عامل صيني في منجم للصخر الزيتي في محافظة الكرك (118 كلم جنوب عمان) وفرضت السلطات الأردنية الحجر الصحي عليهم كإجراء وقائي.

وكان وزير الصحة الأردني سعد جابر قد أكد أن بلاده قامت بوضع كواشف حرارية في المطار والمعابر الحدودية " للتأكد من الحرارة غير الطبيعية عند المسافرين والتأكد ما إذا كانوا على إتصال مع أي أشخاص قادمين من الصين".

وأضاف أنه تم تجهيز مستشفى بسعة 75 سريرا ضمن حرم مستشفى البشير في عمان لعزل أي حالة يتم إكتشافها أو تسجيلها في الأردن.

وفي سياق متصل ، قامت طائرة أردنية أول أمس السبت باجلاء 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية مركز وباء فيروس كورونا.

وأدى الفيروس حتى الآن إلى وفاة 361 شخصا في الصين وإصابة أزيد من 17 ألفا وفق حصيلة حديثة اليوم الإثنين.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy