الأصوات تتعالى داخل الأندية الوطنية للتنديد بـ"فساد" البطولة الاحترافية!

تسارعت وثيرة الاحتجاجات داخل الوسط الكروي المغربي، خلال الأسابيع القليلة الماضية، من لدن جل الأندية الممارسة في البطولة الاحترافية المحلية، احتجاجا على ما اعتبرته "ظلما" تحكيميا يؤثر على نتائج مبارياتها، ملمحة إلى وجود "فساد" ينخر الكرة الوطنية، بقيادة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية الوطنية.

رجاء بني ملال تهدد بالانسحاب..

أصدرت إدارة نادي رجاء بني ملال، عشية الإثنين، بلاغا رسميا، موجها للجامعة الملكية لكرة القدم، تندد فيه بالظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق، خلال الآونة الأخيرة، مهددا في الآن ذاته بالانسحاب في حال عدم الرضوخ لمطالبها.

وجاء احتجاج النادي "الملالي"، مباشرة بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها، مباراة الـRBM الأخيرة أمام مضيفه الجيش الملكي، نهاية الأسبوع المنصرم، برسم الجولة 13 من البطولة الإحترافية، والتي انتهت بانتصار "العساكر" بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

إدارة الفريق "الأخضر "، اعترضت على الأداء التحكيمي للمباراة السالفة الذكر، التي أدارها الحكم منصف زين العلوي، والتي عرفت، كما جاء في البلاغ، العديد من الأخطاء المؤثرة، علما أن الحكم نفسه، يتم تعيينه دورة تلو الأخرى، لقيادة مقابلات فريق رجاء بني ملال.

هذا وتابع البلاغ المذكور، بالتهديد بالإنسحاب من "البطولة برو"، في حال لم يتم الرضوخ للمطالب "الملالية"، حيث جاء في " إننا نعلن انسحابنا وعدم خوض مقابلة الدورة القادمة، إلا إذا تم تنظيم لقاء في غضون هذا الأسبوع، بيننا وبين الأجهزة الجامعية ومعها الأجهزة المعنية بالتحكيم، إسوة بما فعلته باقي الفرق".

أولمبيك آسفي تحتج!

توجه نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم، بمراسلة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية، "يستنكر الحيف الكبير الذي تعرض له خلال مباراته الوداد الرياضي بملعب المسيرة برسم مؤجل الدورة الثانية عشر من البطولة الإحترافية و ذلك إثر التأثير المباشر لحكام المقابلة في نتيجة المباراة عن طريق احتساب هدفين من حالتي تسلل واضحتين"

هذا، ويؤكد النادي "المسفيري" على أنه  سيسلك جميع المساطر القانونية المتاحة له للدفاع عن مصالحه، مطالبا في ذات الآن بفتح تحقيق في ما اعتبره "مهزلة تحكيمية"، كما أعلن النادي أنه سيراسل  الجامعة الملكية لكرة القدم للاعتراض على تعيين  الحكم نورالدين  الجعفري، لتحكيم مباراته المقبلة أمام اتحاد طنجة، حيث تم تعيين الأخير رغم المراسلات التي بعتها النادي للاحتجاج على سوء تحكيمه وتحيزه للفرق المنافسة، خلال مجموعة من المباريات السابقة، يضيف البلاغ.

وختم الـ OCS، بتأكيد النادي على أن "هذه المجازر التحكيمية تؤثر سلبا على صورة كرة القدم المغربية مما يستوجب تدخلا عاجلا وحازما للحد من هاته الممارسات".

الرجاء تلعب دور "المعارضة"..

بعد وقوف النادي في صف المعارضة، من خلال موقفه الرافض لخوض المباراة المؤجلة أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، احتجاجا على لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية الوطنية، مما جعل ملف تلك المباراة "معلقا"، إلى حدود اللحظة، فإن مسؤولي الفريق "الأخضر" عادوا إلى واجهة الاحتجاج مجددا.

سيرا على منوال باقي الفرق الوطنية، بعث نادي الرجاء الرياضي، رسالة احتجاج، قوية اللهجة، مقرونة بطلب فتح تحقيق بخصوص، ما أسماه أيضا ب "المهزلة التحكيمية التي عرفها من جديد لقاء نادي نهضة بركان و نادي الرجاء الرياضي، والتي شهدت تدخلات خطيرة في مواجهة لاعبي نادي الرجاء الرياضي، من بينها الاعتداء الفظيع على اللاعب محمود بنحليب"

هذا، ولم يفوت نادي الرجاء الرياضي، الفرصة، للتنديد بالمستوى التحكيمي الذي عرفته المواجهة أمام الـ RSB، الأحد، والذي أثر على السلامة الجسمانية للاعبي النادي، على حد تعبيرها، في إشارة إلى الإصابة القوية التي تعرض لها اللاعب محمود بنحليب في الرباط الصليبي للركبة، والتي أنهت موسمه الكروي، مبكرا، في انتظار خضوعه لفترة علاج طويلة.

في سياق متصل، تفاجأ متتبعو الشأن الكروي بالمغرب، أمس الثلاثاء، بتسريب تسجيل صوتي، منسوب لجمال السلامي، مدرب الرجاء، يقرل فيه أن فريقه يتعرض لـ"الحرب"، بسبب الأداء الذي أصبح يقدمه خلال المباريات الأخيرة، على حد تعبيره.

وقال السلامي إن "الجهات التي تحارب الفريق، قامت بإخضاع لاعبيه لفحص المنشطات خاصة بعد التأهل على حساب الوداد في المسابقة العربية"،  مردفا "حاربونا أيضا في الميركاتو، بالأموال والاتصالات، وعندما لم يفلحوا توجهت البوصلة للاعبين.."

وشكك السلامي، من خلال التسجيل الصوتي، في مصداقية الحكم رضوان جيد، الذي قاد المباراة الأخيرة بين الفريق "الأخضر" ونهضة بركان، قائلا "جيد كان هو الحكم الوحيد الذي نفتخر به..حاليا، الجميع يقر بأن ما قام به مفضوح أمره".

السبت 9:00
غيوم متناثرة
C
°
21.56
الأحد
18.45
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.17
mostlycloudy
الأربعاء
21.01
mostlycloudy
الخميس
21.01
mostlycloudy