الألعاب الإفريقية.. الجودو يمنح المغرب عشرة ميداليات وصدارة قارية مؤقتة

 بصم المنتخب المغربي لرياضة الجودو على انطلاقة قوية، خلال اليوم الأول من التباري، بتحقيقه لعشرة ميداليات، جعلت المغرب يتصدر، مؤقتا، سبورة الترتيب العام لدورة الألعاب الإفريقية، التي تنطلق منافستها، رسميا، الاثنين المقبل، بالعاصمة الرباط، وذلك إلى غاية متم الشهر الجاري.

غلة الأبطال المغاربة من الذهب، افتتحتها البطلة شيماء الديناري، عن وزن أقل من 48 كلغ، بعد الفوز في النزال النهائي أمام بطلة جنوب إفريقيا، قبل أن يضيف مواطنها عصام باسو تتويجا قاريا آخر للمنتخب الوطني للجيدو، بعد تمكنه من الانتصار أمام التونسي فرج الذويبي، بالنقطة الفنية "ايبون"، بعد اللجوء إلى مرحلة التنقيط الذهبي، وذلك في النزال النهائي لوزن أقل من 60 كلغ.

هذا وأحرزت الكتبة الوطنية أربع ميداليات فضية، عن طريق كل من سمية إيراوي، في وزن أقل من 52كلغ، عبد الرحمان بوسحيتة، في وزن أقل من 66كلغ، أحمد المزياتي، وزن أقل من 73كلغ، بالإضافة إلى "الجودوكا" حمزة كبداني، الذي حل ثانيا في نزالات وزن أقل من 81كلغ.

من جانبها، توجت البطلة المغربية صوفيا بلعطار بالميدالية البرونزية، في وزن أقل من 63كلغ، كما هو الشأن بالنسبة لزميلتيها لمياء الديناري، التي حلت ثالثة في "بوديوم" وزن أقل من 52كلغ، وعزيزة شاكير، وزن أقل من 48كلغ، بالإضافة إلى مواطنهن يونس الصديقي، صاحب برونزية وزن أقل من 60كلغ.

بهذه النتائج، يكون المغرب في صدارة الترتيب العام للبطولة، برصيد 10ميداليات (ذهبيتان، أربع فضيات وأربع برونزيات)، يليه الجزائر برصيد تسع ميداليات، ثم مصر بخمس مدياليات، فيما اكتفت البعثة التونسية بثلاث ميداليات، في انتظار استمرار التباري في مختلف الرياضات.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy