الألعاب الإفريقية.. المغرب يرتقي للمركز الثالث برصيد 40 ميدالية منها 13 ذهبية

 الألعاب الإفريقية.. المغرب يرتقي للمركز الثالث برصيد 40 ميدالية منها 13 ذهبية
الصحيفة من الرباط
الأحد 25 غشت 2019 - 9:00

ارتقى المغرب من المركز الرابع إلى الثالث في سبورة الميداليات عقب منافسات اليوم السادس لدورة الألعاب الإفريقية (الرباط 2019) التي جرت أمس السبت، بعدما رفع رصيده من الميداليات إلى 40 منها 13 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.

وأضاف المغرب إلى رصيده، ثلاث ميداليات ذهبية وعادت إلى كل من الغالي بوقاغ في مسابقة القفز على الحواجز (فروسية) وأمين أميري في مسابقة البيلياردو (سنوكر) وبدر سيوان في مسابقة الترياثلون.

كما فاز بميداليتين فضيتين ونالهما الفارس عبد الكبير ودار (القفز على الحواجز) ومحمد المهدي الصديق (ترياثلون)، فضلا عن ميداليتين برونزيتين وكانتا من نصيب زكرياء بورغينيون فانسون (فروسية) وياسين بلامين (سنوكر). 

واحتكرت مصر لليوم السادس على التوالي ريادة سبورة الميداليات بعدما عززت رصيدها بمجموع 77 ميدالية منها 25 ذهبية و33 فضية و19 برونزية، أمام جنوب إفريقيا في الرتبة الثانية بمجموع 50 ميدالية (23 ذهبية و15 فضية و12 برونزية)، فيما تراجعت الجزائر من المركز الثالث إلى الرابع بمجموع 43 ميدالية (12 ذهبية و11 فضية و20 برونزية). 

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...