الأمم المتحدة تحذر من خطر حدوث أسوأ مجاعة يشهدها العالم في اليمن

 الأمم المتحدة تحذر من خطر حدوث أسوأ مجاعة يشهدها العالم في اليمن
الصحيفة - متابعة
السبت 21 نونبر 2020 - 16:51

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أن اليمن يواجه خطرا وشيكا بحدوث أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود، قائلا إن ملايين الأشخاص سيفقدون حياتهم إذا لم يتم القيام بعمل فوري لمنع ذلك.

وأوضح غوتيريش في بيان صحفي، إن هذا الوضع ناجم عن عدد من الأمور تتمثل أساسا في الانخفاض الكبير هذا العام في تمويل عملية الإغاثة التي تنسقها الأمم المتحدة مقارنة مع العامين السابقين، والفشل في مواصلة الدعم الخارجي للاقتصاد اليمني، وخاصة في ما يتعلق باستقرار قيمة الريال اليمني، وأثر الصراع الدائر والعوائق المفروضة من الأطراف اليمنية القوية وغيرها على العمل المنقذ للحياة الذي تقوم به الوكالات الإنسانية، كما أن الجراد والفيضانات فاقم هذه المشاكل.

وحث الأمين العام الأممي كل من يتمتعون بالنفوذ، على العمل بشكل عاجل لحل هذه الأمور لتجنب وقوع الكارثة، داعيا الجميع لعدم القيام بأي عمل يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع الصعب.

وقال غوتيريش إذا فشلنا في ذلك، فإننا سنجازف بحدوث مأساة لن تتجسد فقط في خسارة الأرواح على الفور، بل ستكون لها أيضا عواقب يتردد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...