الأمن البريطاني يُطيح بمافيا تنشط في التهريب الدولي للحشيش من المغرب

تمكنت المصالح البريطانية من الإطاحة بمافيا خطيرة كانت تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، نوعي الحشيش والكوكايين، بين انجلترا واسكتلندا وويلز، باعتقال 7 أفراد من أعضائها، بمن فيهم زعيم الشبكة الذي يُدعى إليوت طومبسون.

وحسب مصادر إعلامية بريطانية، فإن هذه العصابة كانت تعمل على تهريب الكوكايين من عدة مناطق في العالم، إضافة إلى تهريب الحشيش من المغرب وتهريبه عبر إسبانيا وصولا إلى بريطانيا حيث يتم توزيعه وترويجه في عدة مناطق.

وأضافت ذات المصادر أن زعيم العصابة إليوت طومبسون وذراعه الأيمن عيسى علي، أشرفا على تهريب حوالي 3 أطنان ونصف من الحشيش من المغرب خلال شهر يونيو من سنة 2019، وتم تهريب الحشيش عبر إسبانيا وصولا إلى بريطانيا.

وأشارت في هذا السياق، أن أفراد هذه العصابة، بمن فيهم زعيمها، كانوا يسافرون إلى المغرب للإشراف على تهريب المخدرات، إضافة إلى دول أخرى مثل إسبانيا والبرتغال، بمعنى أن العصابة كانت تمتلك علاقات ونفوذا واسعا في عدد من المناطق في العالم.

ويتكون أفراد العصابة الرئيسيين من 7 أشخاص، من ضمنهم امرأة واحدة، وكانوا ينشطون جميعا في التنسيق فيما بينهم في مجال تهريب وإيصال المخدرات إلى وجهاتها في عدد من المناطق البريطانية لمنحها للزبناء الذين يعتمدون على هذه العصابة في مجال المخدرات.

وجرى عرض الموقوفين جميعا على القضاء البريطاني، وقد قضى بأحكام سجنية على الجميع بعقوبات سجنية تصل إلى 10 سنوات، نظرا لتعدد الجرائم التي تورطوا فيها، من قبيل ترويج المخدرات وتكوين عصابة إجرامية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب وإسبانيا يشنان في السنوات الأخيرة حربا ضروسا ضد التهريب الدولي للمخدرات بمضيق جبل طارق، وقد مكن التعاون الثنائي بينهما من الإطاحة بعدد من الشبكات الدولية التي كانت تنشط في تهريب الحشيش بالمضيق.

الأربعاء 6:00
سماء صافية
C
°
12.82
الخميس
14.86
mostlycloudy
الجمعة
15.51
mostlycloudy
السبت
14.91
mostlycloudy
الأحد
13.48
mostlycloudy
الأثنين
11.78
mostlycloudy