الأمن الجزائري يَقتل شابا أثناء مظاهرات بتيزي وزو بمنطقة القبائل (فيديو)

نشر العديد من جمهور فريق شبيبة القبائل الجزائري، فيديو يوثق لما قيل إنه لشاب توفي جراء التدخل العنيف للشرطة الجزائرية، بعد مظاهرات صاخبة لأنصار الفريق ضد رئيس النادي، شريف ملال، لدفعه إلى الاستقالة.

وحسب فيديو متداول، لم يتسن التأكد منه من مصدر مستقل، تبادل أنصار الفريق الذي ينتمي لمنطقة القبائل التي تطالب دائما بالاستقلال عن الجزائر بحكم خصوصيتها الثقافية والعرقية، مقطع فيديو يوثق لشاب مرمي على الأرض وصراخ عن وفاته.

وحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية، فقد منعت قوات الأمن بتيزي وزو، صباح اليوم السبت، أنصار فريق شبيبة القبائل، المطالبون برحيل الرئيس الحالي لنادي شبيبة القبائل شريف ملال، من تنظيم مسيرتهم بالشوارع الرئيسية للمدينة، الأمر الذي دفعهم للتنقل إلى المدينة الجديدة، للسير بطرقاتها، منها حي 600 مسكن، للمطالبة برحيله من على رئاسة النادي، مرددين "جينا ما جابوناش ملال ما يحكمناش ".

منذ الساعات الأولى من نهار اليوم السبت - حسب نفس المصدر - قامت قوات الأمن بتطويق ساحة المدخل الغربي لمركب أول نوفمبر بتيزي وزو، المكان الذي اختاره الداعون لتنظيم هذه المسيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي للانطلاقة منها بإتجاه وسط المدينة، و منع أي تجمع للأشخاص به كما اقتادت بعضهم إلى مقر الأمن الولائي.

الخميس 12:00
غيوم متناثرة
C
°
23.21
الجمعة
19.56
mostlycloudy
السبت
17.37
mostlycloudy
الأحد
19.8
mostlycloudy
الأثنين
20.15
mostlycloudy
الثلاثاء
20.78
mostlycloudy