الإعلام المصري "يتهم" حكم مغربي بحرمان "الكاراطيكا" جيانا لطفي من بلوغ نهائي الأولمبياد

نال الحكم المغربي مطيوط الزيتوني، سيلا من الانتقادات من قبل الإعلام والرأي العام المصري، بعد إدارته لمباراة نصف نهائي وزن أقل من 61كلغ سيدات صنف "الكوميتي"، ضمن منافسات رياضة الكاراتيه لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020".

هذا وانتقد بعض الإعلاميين، أداء الحكم المغربي، بعد ترجيحه لكفة اللاعبة الصينية تشي ين على حساب البطلة المصرية جيانا لطفي، عقب تعادل الطرفين بنتيجة 1/1 بعد نهاية الدقائق الثلاث المخصصة للنزال، وهي النتيجة التي أهلتها لخوض النزال النهائي وإحراز الميدالية البرونزية فيما اكتفت لطفي بإحراز الميدالية البرونزية.

ووصف الصحافي أحمد موسى، مقدم برامج في قناة "صدى البلد" الفضائية، القرار التحكيمي للمغربي الزيتوني ب"المهزلة"، خاصة بعد أن كان له القرار في تفضيل البطلة المؤهلة إلى المباراة النهائية، بعد أن كان لحكام الأركان الأربعة من البساط، انقسام في الرأي، إذ منح اثنان منهما الأفضلية للمصرية واثنان آخرين للصينية.

واعتبر البعض الآخر أم قرار الحكم المغربي، نابع من الوازع "الانتقامي"، بعد أن انهزمت البطلة المغربية ابتسام صديني أمام نفس البطلة المصرية، في دور المجموعتين، بنتيجة 5/0، مما ساهم في خروجها المبكر من المنافسات وعدم التحاقها بدور نصف النهائي لضمان ميدالية برونزية على الأقل.

جدير بالذكر أن ذهبية وزن أقل من 61كلغ، آلت للصربية جوفانا بيركوفيتش، بينما أحرزت الصينية تشي ين الميدالية الفضية، فيما حصلت المصرية جيانا لوطفي والتركية ميرفي تشوبان على الميدالية البرونزية.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.13
الأربعاء
21.5
mostlycloudy
الخميس
20.96
mostlycloudy
الجمعة
22.01
mostlycloudy
السبت
22.38
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy