الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينشئ لجنة إفريقيا

 قرر المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في مجلسه الإداري المنعقد اليوم الخميس بالدار البيضاء، إنشاء لجنة إفريقيا التي عهد برئاستها إلى عبدو سولي ديوب، مع اختيار علي الزروالي نائبا له.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له اليوم، أن المجلس قام أيضا بتعيين رؤساء مجالس الأعمال للولايات المتحدة، والأردن، وتونس، وقطر، وألمانيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، وكذا الدول الموقعة على اتفاقية أكادير.

وأضاف أن المجلس، الذي ترأس أشغاله شكيب العلج، ناقش مجموعة من القضايا التي همت، بالخصوص، التقسيم القطاعي ومواءمة التقسيم الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع التقسيم الإداري للمغرب.

كما وافق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مقترحات مشروع قانون المالية لسنة 2021 التي قدمها على التوالي رئيس ونائب رئيس لجنة الضرائب والجمارك حكيم مراكشي وعبد المجيد فايز، والتي تسعى بشكل خاص إلى الحفاظ على الشغل والنسيج الإنتاجي.

وبناء على توصية لجنة الولايات، عين المجلس ممثلي الاتحاد في مختلف الهيئات العمومية وشبه العمومية والخاصة، إضافة إلى اعتماد ميثاق للأعضاء الممثلين، وإلحاق حسن بلخياط، رئيس South Bridge، بالمجلس بصفته عضوا معينا.

الثلاثاء 3:00
غيوم متناثرة
C
°
14.05
الأربعاء
17.61
mostlycloudy
الخميس
13.24
mostlycloudy
الجمعة
12.78
mostlycloudy
السبت
13.38
mostlycloudy
الأحد
14.77
mostlycloudy