"البطولة الاحترافية" للانتخابات.. رؤساء أندية كروية يستغلون شعبيتهم لاستمالة أصوات الناخبين

يشتد الصراع بين الأحزاب السياسية، خلال الفترة الأخيرة، حول استمالة أصوات الناخبين خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة، التي يعرفها المغرب يوم 8 شتنبر 2021، حيث يدخل رؤساء عدة أندية كروية غمار التباري، مستغلين الشعبية التي اكتسبوها خلال فترة تسييرهم الرياضي.

ويتصدر سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، المشهد، على مستوى الدائرة الانتخابية "أنفا-الحي الحسني" بالعاصمة الاقتصادية، وكيلا للائحة حزب الأصالة والمعاصرة بانتخابات أعضاء مجلس النواب ومرشحا عن حزب "الجرار" في الانتخابات الجماعية عن مقاطعة "سيدي بليوط".

رئيس النادي "الأحمر" الذي يتقدم إلى الانتخابات بصفته "رجل أعمال"، ارتأى الترشح باسم الـ PAM في دائرة "سيدي بليوط" تزامنا مع ترشحه في الدائرة البرلمانية الإقليمية، حيث اعتمد في الأولى على أحد الفعاليات التي ترأس جمعية لأنصار فريق الوداد الرياضي، في الصف الثالث، في إطار استمالة أصوات شريحة كبيرة من أبناء المنطقة الذين يتقاسمون الانتماء إلى العائلة "الحمراء".

من جانبه، اختار حكيم بن عبد الله، وكيل لائحة حزب الاستقلال لانتخاب أعضاء مجلس النواب، في دائرة مدينة بركان، (اختار) أن يظهر بصفته رئيس نادي نهضة بركان لكرة القدم وخريج المعهد الدولي للدراسات العليا، مما أثار جدلا واسعا لدى الرأي العام المحلي، حول مدى استغلال منصب التسيير الرياضي في تحديد صفة المترشح لاقتراع الثامن من شتنبر.

إلى مدينة طنجة، حيث يدخل عبد الحميد أبرشان، رئيس فريق الاتحاد الرياضي لكرة القدم، غمار الاستحقاقا الانتخابية، وكيلا للائحة طنجة المدينة، في خانة انتخاب أعضاء المجالس والمقاطعات، عن حزب الاتحاد الدستوري، وهو نفس الرمز "الحصان"، الذي يحمله سعيد حسبان، الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي، عن الدائرة البرلمانية المحلية "الفداء-مرس السلطان".

وسط صراع الرؤساء، يتنافس الحكم الدولي رضوان جيد، بدوره، على مقعد برلماني في الدائرة الانتخابية "أكادير اداوتانان"، وكيلا للائحة حزب الحركة الشعبية، مستفيدا من الشعبية التي يحظى بها داخل ملاعب كرة القدم الوطنية، حيث يعد من بين أبرز الأسماء في ميدان التحكيم.

السبت 6:00
غيوم متفرقة
C
°
18.83
الأحد
19.62
mostlycloudy
الأثنين
18.85
mostlycloudy
الثلاثاء
19.13
mostlycloudy
الأربعاء
19.38
mostlycloudy
الخميس
19.9
mostlycloudy