البقالي يضع أرقامه القياسية في خدمة المآثر المغربية

يعتزم المظلي المغربي الشاب أنس البقالي، الذي يتخذ من دبي مقرا له، من خلال أرقامه القياسية العالمية التسعة في 11 ألف قفزة، وضع موهبته وتجربته في خدمة الترويج للمآثر التاريخية والمواقع الثقافية للمملكة.

وقد وعد هذا المظلي المحترف معجبيه بمجموعة كبيرة من المستجدات، بما في ذلك مشروع التعريف بوجهة المغرب بطريقة عصرية، وذلك بفضل نهج مقاربة جديدة تركز بشكل أساسي على هذه النوع من الرياضات.

وقال البقالي "سنقوم بقفزات من مواقع متميزة للغاية في المملكة لتسليط الضوء على ثراء تراثنا الوطني"، مؤكدا أن هدفه الأساسي المساهمة في إشعاع صورة بلده وتشجيع المغاربة على أن يهتموا أكثر بالقفز بالمظلات.

وقام البقالي خلال تسجيله لآخر رقمين قياسيين له، بالقفز فوق قمة إفرست بالعلم المغربي الذي كان أعلى وأكبر علم في قفزة فوق ذلك الجبل، كما تمكن من القفز أيضا فوق جزيرة نخلة جميرا بدبي بالإمارات العربية المتحدة وشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، محطما الرقم القياسي العالمي لأكبر تدريب للمظليين بـ164 مشاركا سنة 2018، وآخر سنة 2015 بـ184 مظلي .

هذا المظلي الشاب، الذي رافق العديد من المشاهير العالميين في قفزاتهم، منهم على الخصوص ويل سميث، وزين الدين زيدان، ورونالدو، لا يفوت أي فرصة لإظهار حبه وتعلقه ببلده، حيث قام مؤخرا بقفزة فوق نخلة جميرا على ارتفاع 4000 متر، مرتديا القميص الوطني للتعبير عن دعمه لأسود الأطلس بمناسبة كأس إفريقيا 2019.

السبت 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.75
الأحد
20.11
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
18.67
mostlycloudy
الأربعاء
18.73
mostlycloudy
الخميس
17.19
mostlycloudy