"البنك الشعبي" يُساهم في صندوق مواجهة تداعيات "كورونا" بـ 100 مليار

أقدمت مجموعة "البنك الشعبي" على تقديم دعم مالي لصندوق مكافحة تداعيات فيروس "كورونا" بقيمة 100 مليار سنتيم.

وحسب، معطيات من "البنك الشعبي" فإن هذه المساهمة (100 مليار سنتيم) هي جزء من واجب يقدمه البنك لمواجهة تداعيات تفشي فيروس "كورونا"، وفق التعليمات التي أصدرها الملك محمد السادس في هذا الخصوص.

يأتي ذلك، في الوقت الذي سبق لهولدينغ "المدى" التابع للعائلة الملكية في المغرب، أن أكد في بيان له أنه قام بتخصيص 2 مليار درهم (200 مليار سنتيم) لدعم الحساب الخاص الذي يهدف إلى تلبية النفقات الصحية الاستثنائية ودعم القطاعات المتضررة من الأزمة غير المسبوقة المرتبطة فيروس كورونا".

كما أقدم المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) على تخصص 300 مليار سنتيم لدعم هذا الصندوق، في الوقت الذي لم يتسن لـ"الصحيفة" تأكيد أو نفي خبر تبرع، عزيز أخنوش، رجل الأعمال ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بـ 100 مليار سنتيم، من خلال شركته ؛إفريقيا كاز".

هذا في الوقت الذي أعلنت مجموعة لاماليف، اليوم الثلاثاء، عن مساهمة لها بمبلغ 2 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي تم إحداثه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وذكرت مجموعة "لاماليف" في بلاغ لها، أن القرار المتعلق بهذه المساهمة اتخذته المجموعة ضمن جهود التضامن الوطني الهادفة إلى الحد من الآثار السلبية لفيروس كورونا على صحة المغاربة.

وتعتبر المجموعة أن مساهمتها تندرج أيضا في إطار الجهد الجماعي الرامي إلى تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن فيروس كورونا.

الثلاثاء 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.19
الأربعاء
18.3
mostlycloudy
الخميس
14.66
mostlycloudy
الجمعة
14.96
mostlycloudy
السبت
16.61
mostlycloudy
الأحد
15.54
mostlycloudy