البيت الأبيض: المغرب قَبِل المُشاركة في مُؤتمر البحرين للكشف عن “صفقة القرن” – الصحيفة

البيت الأبيض: المغرب قَبِل المُشاركة في مُؤتمر البحرين للكشف عن "صفقة القرن"

أكد مسؤول في البيت الأبيض أن المغرب وكذا مصر والأردن أبلغت إدارة ترامب بأنها ستحضر مؤتمرا ترعاه الولايات المتحدة بشأن الاستثمار في الأراضي الفلسطينية بالبحرين، أواخر يونيو.

وحسب المعطيات التي نشرتا وكالة "رويترز" الأمريكية، فإن الرباط عبرت للمستشار الخاص لدونالد ترامب، جاريد كوشنر، أثناء زيارته للمغرب، في 28 ماي الماضي، عن قبولها المشاركة في هذا المؤتمر الذي يقاطعه الفلسطينيون.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من المغرب حول المشاركة من عدمها في حينها، حيث نشرت وكالة الأنباء المغربية "ماب" عند زيارة صهر وكبير مستشاري ترامب، جاريد كوشنر قصاصة "باردة" تتحدث عن أن الملك محمد السادس، تناول في لقائه مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "تعزيز الشراكة الإستراتيجية القديمة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب"،

وأضافت نفس القصاصة، أن "المحادثات شملت أيضاً التطورات التي تعرفها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بحضور كايسون كرينبالت، المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، والمستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد أعلنت عن مقاطعتها المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في البحرين للكشف عن الجزء الأول من "صفقة القرن" التي تعدّها الإدارة الأمريكية لحل النزاع الفلسطيني/الإسرائيلي.

وكانت البحرين والولايات المتحدة قد أعلنت عن تنظيم ورشة عمل اقتصادية بعنوان "من السلام إلى الازدهار" في المنامة يومي 25 و26 يونيو المقبل، للكشف عن الجوانب الاقتصادية لخطة السلام المعروفة باسم "صفقة القرن" التي طال انتظارها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .