البيت الأبيض يُحدد موعد زيارة إيفانكا ترامب للمغرب

أعلن البيت الأبيض الأمريكي في بيان رسمي، إن إيفانكا ترامب نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستحل بالمغرب يوم غد الأربعاء في زيارة تمتد على مدى 3 أيام، ما بين 6 و 8 نونبر الجاري، بهدف الترويج وتنفيذ برنامجها الخاص بالمبادرة العالمية لتنمية وإزدهار المرأة، وهي المبادرة التي تهدف لدعم المرأة للحصول على استقلالها الاقتصادي والمادي.

وحسب ما أوردته منابر إعلامية عديدة، فإن إيفانكا ترامب ستزور المغرب مرفوقة بشون كايرنكروس الرئيس التنفيذي لشركة Millennium Challenge Corp، وهي شركة أو وكالة أمريكية مستقلة تتخصص في تقديم المنح والدعم للدول السائرة في طريق النمو لدعم النمو الاقتصادي وتقليص الفقر وتعزيز المؤسسات.

وقالت إيفانكا ترامب تعليقا على زيارته إلى المغرب، بأن المملكة المغربية هي حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية، وقد اتخذت المملكة خطوات مهمة تحت قيادة الملك محمد السادس في دعم المساواة بين الجنسين.

وستلتقي إيفانكا ترامب بمسؤولين في الحكومة المغربية والمسؤلين المحليين في كل من العاصمة الرباط ومدينة الدار البيضاء، لمناقشة إمكانية مساعدة النساء في المغرب في إطار الحصول على الاستقلال الاقتصادي الذاتي.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر "الصحيفة " في سيدي قاسم، أن المسؤولين المحليين بهذه المنطقة أقدموا على القيام بمجموعة من الترتيبات استعدادا لقدوم إيفانكا ترامب لإعطاء انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية بإشراف من الوكالة الأمريكية Millennium Challenge، وبتنسبق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية.

ووفق ذات المصادر، فإن عدد من النساء القرويات بعدد من الجماعات القروية في سيدي قاسم سيستفدن من هذه المبادرة عن طريق تمكينهن ممن الحصول على أراضي سلالية، في إطار المبادرة العالمية لتنمية وإزدهار المرأة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة التي تقودها إيفانكا ترامب، وهي المبادرة العالمية لتنمية المرأة وإزدهار المرأة تهدف إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول السائرة في طريق النمو بالعالم، من أجل مساعدتهن في الجانب الاقتصادي للحصول على الاكتفاء الذاتي.

الخميس 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.84
الخميس
20.94
mostlycloudy
الجمعة
21.19
mostlycloudy
السبت
20.38
mostlycloudy
الأحد
20.14
mostlycloudy
الأثنين
19.03
mostlycloudy