التوترات في أوكرانيا ترفع الدولار

 التوترات في أوكرانيا ترفع الدولار
الصحيفة - رويترز
الأثنين 14 فبراير 2022 - 11:59

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الإثنين، مع سعي المستثمرين للجوء للأصول التي تعتبر ملاذات آمنة وسط مخاوف من غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت الولايات المتحدة إن روسيا قد تقوم بهذه الخطوة في أي وقت، وقد تختلق ذريعة للهجوم وأكدت أمس الأحد تعهدها بالدفاع عن "كل شبر" في أراضي حلف شمال الأطلسي.

وارتفع مؤشر الدولار 0.4% إلى 96.328 أعلى مستوى منذ 1 فبراير (شباط).

وزاد سعر الروبل الروسي 0.2% إلى 76.99 روبل للدولار بعد تراجعه لأدنى مستوياته منذ 28 يناير يوم الجمعة بعد تخلص المستثمرين من الأصول الروسية.

وأشار محللون لدى كومرتسبنك إلى أن "اعتماد أوروبا على الطاقة الروسية يجعل دورات الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو عرضة للخطر بشكل خاص عند تصعيد الصراع في أوكرانيا".

وانخفض اليورو 0.4% إلى 1.1309 دولار أدنى مستوى له منذ 3 فبراير.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي وقائع اجتماعه في يناير يوم الأربعاء، لكن محللين استبعدوا أن يحوز أي إجراء قد يتخذه البنك المركزي الأمريكي على اهتمام الأسواق، قبل تراجع مخاطر التصعيد في أوكرانيا.

وارتفع الين 0.3% إلى 115.15 ين للدولار و0.6% أمام اليورو.

واستقر الفرنك السويسري على 1.0479 أمام الأورو غير بعيد عن أعلى مستوياته منذ 3 فبراير الذي سجله يوم الجمعة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...