الجامعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الأحد بإعلان كل من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة للمشير خليفة حفتر، عن وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من اليوم الأحد.

ودعت الجامعة في بيان الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف العمليات القتالية والعمل على خفض كل مظاهر التصعيد في الميدان والانخراط بحسن نية في الجهود التي ترمي إلى التوصل إلى ترتيبات دائمة لوقف إطلاق النار واستئناف المسار السياسي الذي يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة .

وأعلن أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات شرق ليبيا المعروفة باسم "الجيش الوطني الليبي" والتي يقودها خليفة حفتر، وقف إطلاق النار في مناطق غرب ليبيا، ابتداء من اليوم ، فيما أكدت حكومة الوفاق في بيان من جهتها وقف إطلاق النار.

وكان الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة قد ثمن الدعوات الأخيرة لوقف إطلاق النار في ليبيا، داعيا جميع الأطراف الدولية والمحلية إلى الإستجابة لهذه الدعوات والمبادرة فورا إلى وقف العمليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا من أجل تجنيب البلاد المزيد من إراقة الدماء والمعاناة لشعبها الذي عانى الويلات جراء هذه الحرب.

وناشد غسان سلامة المجتمع الدولي، وخاصة الدول المعنية بالملف الليبي، الإستفادة من الزخم الراهن للدفع قدما بمسار برلين للوصول إلى توافق دولي حول الأزمة الليبية في أقرب وقت ممكن من أجل إيجاد مظلة دولية لدعم وحماية المسارات الثلاثة التي اطلقتها بعثة الأمم المتحدة، والتي تقتصر حصرا على الليبيين، والهادفة إلى معالجة الأزمة الليبية من جميع جوانبها، الإقتصادية والمالية، والعسكرية والأمنية، والسياسية.

الأثنين 6:00
غيوم متناثرة
C
°
21.56
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy