الجامعة تتدخل لدى الـCAF لضمان مشاركة الرجاء في النسخة الأولى‎‎ من مسابقة دوري "السوبر الإفريقي"

 الجامعة تتدخل لدى الـCAF لضمان مشاركة الرجاء في النسخة الأولى‎‎ من مسابقة دوري "السوبر الإفريقي"
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 21 يناير 2023 - 15:16

تتطلع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى ضمان حضور نوعي للفريق المغربية في النسخة الأولى من مسابقة دوري "السوبر الإفريقي"، التي من المرتقب أن تنطلق فعليا، بداية من غشت من العام الجاري.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في تواصل مع إدارة المسابقات داخل الـCAF والشركة المكلفة بتنظيم دوري الـ"ASL"، وذلك لترتيبب مشاركة فريقيين مغربيين في مجموعة شمال إفريقيا.

وفي الوقت الذي حل فيه وفد رسمي، يضم مسؤولين أوروبيين وأعضاء من الاتحاد الإفريقي، بالمغرب، أمس الجمعة، في إطار زيارة لنادي الوداد الرياضي البيضاوي، تواصل لقجع مع عزيز البدراوي، رئيس نادي الزجاء الرياضي، في أفق زيارة أخرى مرتقبة لأكاديمية النادي "الأخضر"، من أجل وضع الترتيبات الأخيرة عن الفرق المشاركة في البطولة الحديثة.

المصادر نفسها، أكدت في وقت سابق، إنه وقع الاختيار على ثمان فرق من أجل المشاركة في النسخة الأولى من بطولة "African Super League"، ضمنها الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد والرجاء الرياضيين، ممثلين عن أندية شمال إفريقيا.

جدير بالذكر أن الـ CAF قد أعلن، في غشت الماضي، عن الانطلاقة الرسمية للبطولة، على هامش أشغال الجمعية العمومية ال44 للجهاز الكروي القاري، حيث أعلن رئيسه، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أن عدد الأندية المشاركة سيصل إلى 24، مع رصد غلاف إجمالي من الجوائز يصل إلى 100 مليون دولار.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...