الجامعة "تحابي" الأجانب في رواتب تدريب المنتخبات.. وأسماء مُرشحة لقبول العرض

امتعضت بعض الأطر التقنية الوطنية من السياسة التي نهجتها الجامعة الملكية المغربية، بعد اجتياز مرحلة الاختبارات، التي أشرفت عليها الإدارة التقنية الوطنية، خلال الأسابيع الماضية، من أجل إعادة هيكلة  منظومة الكرة المغربية، خاصة على مستوى المنتخبات الوطنية للفئات السنية، في ظل البرنامج المسطر الذي يضعه الويلزي روبيرت أوشن، المدير التقني الوطني.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أنه في الوقت الذي وافقت فيه جامعة الكرة على اختيار بعض المدربين المغاربة ليكونوا على رأس منتخبات U15و U17و وU20، تفاجأ هؤلاء بالعروض المادية الهزيلة  التي قدمت لهم، رغم تفوقهم في الاختبارات التي أشرف عليها أوشن، على عكس بعض الأطر الأجنبية، التي تم تفضيلها، استنادا إلى سيرها الذاتية وما راكمته من تجارب على المستويين القاري والعالمي.

نفس المصادر، قالت إن الإطار التقني فوزي جمال، رفض عرض قيادة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، الأخير الذي نجح في اجتياز الاختبارات التقنية، كما أنه كان من بين المتفوقين الحاصلين على أعلى تنقيط، حيث نال إشادة المدير التقني الويلزي، قبل أن يفاجأ بعرض راتب "هزيل" لم يرق إلى طموحاته، ما جعله يعتذر ويرفض عرض الجامعة.

الأمر نفسه، تؤكد مصادر الجريدة، حصل مع طارق، أحد الأطر الوطنية الذي يشتغل بأكاديمية "أسباير" بقطر، والذي حيث اعتبر عرض الجامعة لقيادة المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة، غير  بعد أن تفوق في جميع الاختبارات، التي أجراها، لكنه لم يوافق على الراتب المقدم له والذي اعتبره ضعيفا حسب المصادر ذاتها.

هذا وعلمت "الصحيفة" أن الأطر الأجنبية التي يرغب أوشن في ضمها إلى طاقم اشتغاله، ستتقاضى رواتب تترواح بين 15ألف و30ألف يورو شهريا، في حين تتوجه الجامعة إلى الاستعانة بخدمات كل من محمد أمين بنهاشم، عزيز كركاش ومنير الجعواني، من أجل تولي تدريب بعض المنتخبات الوطنية، بعد أن قبلت الأخيرة بالعرض المادي، رغم الفوارق بينها وبين الرواتب "الدسمة" المخصصة للأجانب.

هذا وقد وافقالمدرب الفرنسي بيرنادر سيموندي على العرض المقدَم له لقيادة منتخب أقل من 23 سنة، والأمر نفسه بالنسبة للإطار البرتغالي ريكاردو الذي من المنتظر أن يُشرف على منتخب أقل من 20 سنة، فيما سيتولى إطاران وطنيان قيادة منتخبات U15وU17.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy