الجديدة: 5 مشاريع استثمارية بقيمة 683 مليون درهم

 الجديدة: 5 مشاريع استثمارية بقيمة 683 مليون درهم
الصحيفة - و.م.ع
الأثنين 10 يونيو 2019 - 18:39

صادقت اللجنة المحلية للاستثمار بإقليم الجديدة، مؤخرا ، على خمسة مشاريع استثمارية بقيمة 683 مليون درهم، والتي ستساهم في خلق 110 فرصة عمل مباشرة و560 أخرى غير مباشرة.

وتهم هذه المشاريع ، كما تمت الإشارة إلى ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة مؤخرا، قطاعات الصناعة ، والطاقات المتجددة، والتجارة ، والرياضة ، والإسكان.

وأبرز عامل إقليم الجديدة محمد الكروج في كلمة بالمناسبة، أهمية العمل الذي تقوم به الجماعات المحلية، وكذا الجهود التي تبذلها الوكالة الحضرية والمصالح الخارجية ، في ما يتعلق بدعم حاملي المشاريع، وكذا تشجيع الاستثمارات والنهوض بها، باعتبارها محركا أساسيا للتنمية الاقتصادية المحلية، ومساهما في التخفيف من البطالة وتقليص التباينات المجالية والاجتماعية.

وقد تم تقديم ما مجموعه ثمانية مشاريع تبلغ قيمتها حوالي 754 مليون درهم ( حوالي 700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة )، إلى اللجنة المحلية للاستثمار، التي اجتمعت تحت رئاسة عامل الإقليم ومشاركة رؤساء ، الجماعات المحلية والمصالح الخارجية .

وخلال هذا الاجتماع، وافقت اللجنة على تأمين المواكبة بالنسبة لمشروعين من قبل لجنة ثلاثية تتكون من الوكالة الحضرية ومركز الاستثمار ومصلحة التعمير ، كي يتماشى هذين المشروعين مع ما هو معمول به ، وتقديمهما بعد ذلك خلال الاجتماع المقبل التي ستعقده اللجنة.

وفي هذا السياق أشاد عامل الإقليم ، بالعمل الذي تقوم به اللجنة الثلاثية (الشباك الوحيد)، والتي قامت خلال العام الماضي بمعالجة 2477 ملفا تغطي عدة مجالات، من ضمنها ملفات تتعلق بمشاريع كبرى ( 575 مشروعا ).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...