الجزائر.. مصرع طفلين جراء سوء أحوال الطقس

 الجزائر.. مصرع طفلين جراء سوء أحوال الطقس
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 8:46

لقي طفلان جزائريان، ذكر وأنثى، مصرعهما، جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت، بعد ظهر أمس الاثنين، بالجزائر، وفق ما أفادت به الإذاعة الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الضحيتين (ثلاث وست سنوات على التوالي)، جرفتهما مياه أحد الأودية، مضيفا أن مواطنين انتشلوا جثتيهما.

وتسبب سوء أحوال الطقس التي شهدتها بعض مناطق البلاد، خلال الأيام الأخيرة، في خسائر مادية كبيرة. وقد تضررت العديد من المناطق بولاية سكيكدة (شرق)، حيث أغلقت بعض المحاور الطرقية.

كما جرفت الأمطار الرعدية التي تساقطت بغزارة، ليلة الأحد إلى الاثنين، بالجزائر، عشرات المركبات وتسببت في خسائر كبيرة.

وأدت الأمطار الغزيرة، التي تهاطلت على ولاية جيجل، إلى انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة (المدخل الشرقي للولاية)، حيث جرفت السيول 18 مركبة، بين سياحية ونفعية، نحو مدخل الوادي المتواجد أسفل الجسر، مما تسبب في انسداد مجراه، خاصة بعد تراكم الأوحال، بحسب مسؤول بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

وأضاف المصدر نفسه، أن المياه غمرت أيضا 25 حافلة كانت مركونة بالمحطة الشرقية لنقل المسافرين الواقعة قبالة الجسر، مشيرا إلى أنه تم تسخير أزيد من 53 عونا من الحماية المدنية، وإنقاذ 17 شخصا من موت محقق.

وشهدت العديد من النقاط عبر تراب ولاية جيجل تشكل سيول تسببت في إغلاق بعض الطرقات، بمحاذاة محطة توليد الكهرباء، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على مستوى عدة أحياء طيلة ليلة الأحد إلى الاثنين.

وأظهرت صور وأشرطة فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي حجم الخسائر المادية التي تسببت فيها الفيضانات، التي غمرت أيضا العديد من المنازل والمحلات التجارية والأحياء السكنية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...