الجمعة 29 لحراك الجزائر.. مظاهرات و5 مطالب‎

 الجمعة 29 لحراك الجزائر.. مظاهرات و5 مطالب‎
الصحيفة - وكالات
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 20:43

خرج آلاف الجزائريين في مظاهرات الجمعة الـ29 للحراك الشعبي، معبّرين عن تمسكهم بمطلب رحيل بقايا نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، وتوفير ضمانات نزاهة الانتخابات الرئاسية. 

والجديد في مظاهرات اليوم؛ تداول لائحة مطالب بخمسة بنود، على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي. 

وعقب صلاة الجمعة، خرج متظاهرون بولايات: البليدة (وسط)، ميلة (شرق) ومستغانم (غرب)، رافعين شعارات تطالب بتمكين الشعب من ممارسة سيادته بكل حرية، والاستمرار في حملة مكافحة الفساد، ورحيل بقايا نظام بوتفليقة. 

ومن الشعارات المرفوعة "المادتين 07 و08.. السلطة للشعب"، "لا انتخابات مع العصابات"، و"رحيل العصابات وإرجاع السلطة للشعب محور الحوار". 

والجديد في الجمعة 29 للحراك الشعبي، الذي انطلق في 22 فبراير الماضي، تداول لائحة مطالب على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي. 

وتضم اللائحة 5 بنود هي: "هيئة مستقلة عليا لتنظيم الانتخابات، المواصلة في حملة مكافحة الفساد، حرية الإعلام وإنهاء حالة التضييق، ذهاب رموز النظام، وانتخابات حرة ونزيهة تفرز رئيسا شرعيا".

إسرائيل.. الاستثمار المُربح للغرب!

سنة 1986 وقف جو بايدن الذي كان عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن الحزب الديمقراطي، ليلقي عرضا مطولا أمام قاعة مليئة بالسياسيين وصناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، حول دور ...