الجيش المغربي يعلن العثور على جثة أحد الجنديين الأمريكيين المفقودين خلال مناورات الأسد الإفريقي

 الجيش المغربي يعلن العثور على جثة أحد الجنديين الأمريكيين المفقودين خلال مناورات الأسد الإفريقي
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 ماي 2026 - 20:40

أعلنت القوات المسلحة الملكية، اليوم الاحد، العثور على جثمان أحد الجنديين الأمريكيين المفقودين بكاب درعة، خلال مناورات الأسد الإفريقي.

ووفق بلاغ رسمي فقد أسفرت عمليات البحث المكثفة، التي باشرتها القوات المسلحة الملكية بتنسيق مشترك مع القوات الأمريكية، عن العثور وانتشال أحد الجنديين الأمريكيين المشاركين في تمرين الأسد الإفريقي 2026، والمفقودين منذ 2 ماي 2026 على مستوى منحدر صخري بمنطقة كاب درعة، وذلك يوم 9 ماي 2026.

وقد تم تحديد مكان الجثمان وانتشاله حوالي الساعة 08:55 من طرف عناصر القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، عقب الجهود المشتركة التي بذلتها الفرق البرية والبحرية والجوية.

ووفقاً للمعطيات الأولية للتحقيق، يتعلق الأمر بالفعل بالراحل الملازم كيندريك لامونت كي جونيور.

وقد تم نقل الجثمان بواسطة مروحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى العسكري مولاي الحسن بكلميم، وفق الإجراءات المعمول بها، في انتظار ترحيله إلى بلده.

ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ متواصلة من أجل العثور على العسكري الأمريكي الثاني، المفقود منذ 2 ماي 2026.

The comments are closed in this post

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...