الحرس الثوري الإيراني يتوعد أمريكا ويصفها بـ"الشيطان الأكبر"

اعتبر الحرس الثوري الإيراني، "الحظر الأمريكي عملا استفزازيا وسيجعل القوات المسلحة أكثر عزيمة على مواجهة الشيطان الأكبر".

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن "حرس الثورة الإسلامية أدان، المحاولة الأخيرة الفاشلة للنظام الإرهابي الأمريكي في فرض حظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة وعدد من القادة العسكريين والمسؤولين الايرانيين"، معتبرا أن "هذه الخطوة عملا استفزازيا وسجعل القوات المسلحة أكثر عزيمة على تطبيق السيناريوهات المناسبة لمواجهة الشيطان الأكبر وحلفاء البيت الأبيض".

الذكرى الـ 40 على الثورة الإسلامية الإيرانية، اسقطا نظام الشاه في 1979، مسيرات في طهران، إيران 11 فبراير/ شباط 2019

وأوضح البيان، أن "فرض الولايات المتحدة الأمريكية الحظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، وعدد من قادة ومسؤولي الجمهورية الإسلامية هو دليل على أحقية ونجاح المسار الذي سلكه الإيرانيون، وهو دليل على عجز جبهة العدو خاصة السلطة الحاكمة في البيت الأبيض".

وأكد البيان، أن "المؤشرات تدل على احتضار العدو في ساحة المواجهة الاستراتيجية مع الثورة الإسلامية"، مشيرا إلى أن "الإجراءات الأمريكية تعكس هزيمة وعجز أمريكا وتقوي عدم ثقة وكراهية الشعب الإيراني للمسؤولين الأمريكيين وتسرع في الزوال الأمريكي المؤكد".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت يوم الاثنين الماضي، فرض عقوبات جديدة على 9 أفراد إيرانيين بينهم نجل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بالإضافة إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، بالتزامن مع الذكرى الأربعين لأزمة اقتحام السفارة الأميركية في طهران.

*عن سبوتنيك

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
22.1
الأربعاء
19.8
mostlycloudy
الخميس
19.65
mostlycloudy
الجمعة
21.42
mostlycloudy
السبت
22.72
mostlycloudy
الأحد
22.12
mostlycloudy