الحقاوي: صندوق “التكافل العائلي” استفاد منه 94 ألف أرملة – الصحيفة

الحقاوي: صندوق "التكافل العائلي" استفاد منه 94 ألف أرملة

كشفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، عن عدد الأرامل المستفيدات من دعم صندوق "التكافل الاجتماعي"، حيث أكدت أن نسبة الاستفادة وصلت إلى 94 ألف أرملة.

وقالت المسؤولة الوزارية في جلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن "الدعم سينعكس على 460 ألف طفل، من بينهم 10 آلاف طفل في وضعية إعاقة، هذه نتيجة مهمة تؤشر على أن البرامج الاجتماعية اليوم تتطور وتصل إلى المواطن".

وتابعت المتحدثة نفسها "المرأة الأرملة التي لا ليس لها أولاد بإمكانها أيضا إن كانت كافلا أن تستفيد من صندوق التكافل العائلي، لأنه بعد توسيع وعاء هذا الصندوق دخل صنف جديد هو النساء الأرامل المتكفلات بأبناء".
وكشفت الحقاوي عن كون "الحكومة تستعد لإطلاق برامج أخرى تدخل في منظومة الدعم التي ستجمع جميع البرامج التي سيوجه كل واحد منها إلى فئة من فئات المجتمع التي تعاني من الفقر والهشاشة، وأن الحكومة ستراجع مرسوم الاستفادة حتى تضمن استفادة فئات واسعة من المجتمع".

وأضافت الحقاوي "الهشاشة الحقيقية هي عندما نجد أطفالا في الشارع ونعيش هدرا مدرسيا نجني نتائجه من السرقة والسلوك المحرف داخل المجتمع، ولذلك فإن الحكومة اتخذت قرارا مهما أن أي دعم مباشر للأسر فإنه من أجل تمدرس الأطفال تأمينا لمستقبل الطفل وأسرته والمجتمع ككل”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .