الحوثيون يستهدفون “أرامكو” السعودية بأكبر هجوم.. والرياض: الخسائر محدودة – الصحيفة

الحوثيون يستهدفون "أرامكو" السعودية بأكبر هجوم.. والرياض: الخسائر محدودة

أعلنت جماعة الحوثي السبت، عن تنفيذها أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء الحرب على اليمن. وقال المتحدث باسم الجماعة إن "عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرق المملكة السعودية"، مشيرا إلى أن "حقل ومصفاة الشيبة يضمان أكبر مخزون استراتيجي بالسعودية، ويتسعان لأكثر من مليار برميل"، بحسب ما أوردته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.


وأطلق المتحدث على الهجوم اسم "عملية توزان الردع الأولى"، موضحا أنها "تأتي في إطار الردع والردع المشروع على جرائم العدوان وحصاره (..)، ونعد النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان"، على حد قوله.

في سياق مرتبط، أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح، تعرض إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء بطائرات مسيرة بدون طيار مفخخة.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي (شرق) تعرضت لاعتداء بواسطة طائرات بدون طيار مفخخة خلف "أضرارا محدودة".

وأوضح الوزير، في بيان، أن الاعتداء وقع صباح اليوم السبت ونجم عنه حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة، ودون أي إصابات بشرية، مؤكدا أن إنتاج بلاده وصادراتها من البترول "لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي".

وشدد الفالح على أن "المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها".

وأضاف أن "هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، ويمثل تهديدا للاقتصاد العالمي"، داعيا إلى "تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران".

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .