الخارجية الإسبانية تُعين قنصلا جديدا لها في العاصمة المغربية الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والإتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، اليوم الإثنين، عن تعيين قنصل جديد لإسبانيا في العاصمة المغربية الرباط، في إطار حملة تعيينات وتغييرات في مناصب الديبلوماسية، وفق ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس".

وحسب ذات المصدر، فإن المسؤول الديبلوماسي الذي وقع عليه الاختيار لشغل منصب القنصل الإسباني في العاصمة الرباط، هو فيرناندو فيلالونغا، الذي كان في السابق وزيرا للدولة والتعاون لأمريكا اللاتينية، وسفيرا لإسبانيا في البرازيل 2017 و 2018.

وأضاف المصدر ذاته، أن فيرناندو فيلالونغا، سيحل في هذا المنصب الجديد في المغرب، خلفا لسيلسا نونيو، التي تركت منصب القنصل الإسباني في الرباط إثر تعيينها وكيلة في الوزارة الخارجية في يونيو الماضي، وبالتالي إنهاء الفراغ الذي دام حوالي 4 أشهر في الرباط.

ويأتي تعيين فيرناندو فيلالونغا في منصب القنصل الإسباني بالرباط، ضمن عملية تعيينات وتغييرات، من أبرزها تعيين قنصل جديد في العاصمة البرتغالية لشبونة، وتعيين قناصل أخرين في كل من ميامي وسان فرانسيسكو الأمريكيتين.

ودأبت إسبانيا على مدى سنوات على اختيار أسماء لشغل مناصب الديبلوماسية في المغرب، تكون لديها دراية بالعلاقات التي تجمع البلدين، والتي غالبا يكون الهدف منها تقريب وجهات النظر وتقليل المواجهات أو القضايا الشائكة بين البلدين.

ويُتوقع أن يحل فيرناندو فيلالونغا بالعاصمة المغربية الرباط، خلال الأيام الجارية، من أجل بدء مهامه بشكل رسمي كقنصل إسباني في العاصمة الرباط، بالنظر إلى أهمية هذا المنصب لتفادي حدوث عرقلة في سير المصالح الإسبانية داخل تراب المملكة، خاصة في العاصمة الرباط.

الخميس 12:00
غائم جزئي
C
°
18.46
الجمعة
16.66
mostlycloudy
السبت
12.86
mostlycloudy
الأحد
14.26
mostlycloudy
الأثنين
13.59
mostlycloudy
الثلاثاء
14.8
mostlycloudy