الخارجية ترخص ل"كايزر شيفز" السفر غدا للمغرب من أجل مواجهة الوداد

أعلن نادي "كايزر شيفز" الجنوب إفريقي، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي،عن قدومه إلى المغرب، مساء غد، تأهبا لخوض مواجهته المرتقبة أمام فريق الوداد الرياضي، المرتقبة، الجمعة المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في إطار الجولة الأولى من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأفاد بلاغ للنادي، إلى أن بعثة الفريق ستسافر إلى المغرب، عبر رحلة جوية، ستتوقف عند العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن تغير مسارها صوب مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، مما يؤكد حصولها على ترخيص الدخول للتراب المغربي، عبر مصالح وزارة الخارجية، رغم المخاوف التي أثيرت، قبل أيام، حول رفض السماح لخصم الوداد بالقدوم للمغرب، كإجراء احترازي ضد انتشار السلالة المتحورة الجديدة لفيروس "كورونا".

في سياق متصل، دعا فصيل "الوينرز"، المساند لنادي الوداد الرياضي، السلطات بالبلاد، للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق "كايزر شيفز" الجنوب إفريقي بدخول المغرب وإجراء المباراة من أحل الحفاظ على كافة حظوظ الوداد في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وقال "وينرز"، في بلاغ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، إنه "قبل أيام قليلة من المباراة نجد أنفسنا أمام إشكالية قانونية مُستعصية، تتمثل في رفض السلطات المغربية منح تأشيرة ولوج الأراضي المغربية لبعثة كايزر شيفز بسبب انتشار السلالة الجديدة لكورونا، وهو ما قد يُعرض ممثل الكرة المغربية للهزيمة، حسب قوانين الكاف".

وأضاف البلاغ، أنه "من هذا المنبر ندعو السلطات العليا بالبلاد للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق كايزر شيفز بدخول المغرب وإجراء المباراة والحفاظ على كافة حظوظ الوداد في المنافسة خاصة أنه الممثل الوحيد للكرة المغربية".

وختم بالتأكيد إنه "لدينا كامل الثقة في الأطر الصحية، لتأمين المباراة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لبعثة كايزر شيفز لتفادي أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة بالمغرب".

الأحد 15:00
سماء صافية
C
°
23.18
الأثنين
22.58
mostlycloudy
الثلاثاء
22.04
mostlycloudy
الأربعاء
23.46
mostlycloudy
الخميس
24.24
mostlycloudy
الجمعة
22.11
mostlycloudy