الخطوط الأمريكية تفتح أول خط جوي لها نحو إفريقيا عبر الدار البيضاء

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية اليوم الخميس، عن إفتتاحها لخطوط جوية جديدة تربط الولايات المتحدة بعدد من دول العالم، ومن ضمنها أول خط جوي لها مع قارة إفريقيا، عن طريق ربط فيلاديلفيا بالدار البيضاء المغربية.

وحسب مصادر إعلامية دولية نقلا عن بلاغ الخطوط الأمريكية، فإن هذه الخطوط الجديدة، بما فيها خط فيلاديلفيا- الدار البيضاء، سينطلق العمل فيها ابتداء من صيف السنة المقبلة 2020، وتربط أمريكا بالمغرب وإسرائيل وبولونيا وهنغاريا وجمهورية التشيك.

ووفق ذات المصدر، فإن الخط الجوي الأمريكي- المغربي الذي سيربط مباشرة بين فيلاديلفيا والدار البيضاء، فقد حدد الخطوط الجوية الأمريكية موعد انطلاقه في 4 يونيو من سنة 2020 بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، على متن طائرة بوينغ 757.

وقال فاسو راجا نائب رئيس الخطوط الجوية الأمريكية وفق المصدر الإعلامي المذكور، " إننا نتطلع للعمل مع الخطوط الملكية المغربية، وسنحاول فتح خطوط جوية جديدة نحو إفريقيا مع مدن مثل مراكش ولاغوس وأكرا".

ويرى العديد من الفاعلين في المجال السياحي بالمغرب، إن فتح خطوط جوية دولية جديدة تربط المغرب بدول كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، يُساهم في إنعاش الاقتصاد السياحي، عن طريق عروض استقطاب السياح التي تنظمها بعض شركات الطيران.

الأحد 12:00
غائم جزئي
C
°
21.58
الأثنين
20.76
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.62
mostlycloudy
الخميس
22.15
mostlycloudy
الجمعة
24.08
mostlycloudy