الداخلة تدافع عن حظوظها لنيل جائزة "المدينة الرياضية"

قام أعضاء من لجنة التقييم التابعة لفدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة بزيارة إلى الداخلة، ما بين سادس وثامن نونبر الجاري، للاطلاع على ملف ترشيح هذه المدينة المغربية لنيل جائزة المدينة الرياضية الأورو متوسطية 2020.

ويهدف هذا الترشيح، الذي يندرج في إطار التعاون الذي يجمع بين بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب والجماعة الحضرية للداخلة، إلى ضمان إشعاع النشاط الرياضي بالمدينة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وتوسيع قاعدته.

وبعد النجاح الذي حققته في أوروبا، لجأت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب إلى تعميم هذه العلامة حول العالم لتشمل المدن التي تتبع على المدى الطويل سياسة تطوير الممارسات الرياضية للجميع ووضع الرياضة في صلب قيم الرفاه والصحة وجودة الحياة لسكانها.

وتمنح هذه الجائزة سنويا إلى مدينة تمثل فيها الرياضة وسيلة للاندماج بين جميع الفئات الاجتماعية وتحترم الأخلاق ودور الرياضة في تحسين جودة الحياة والصحة البدنية والنفسية للساكنة.

وللإشارة، تعد الداخلة المدينة الوحيدة من الضفة الجنوبية للمتوسط التي اقدمت بطلب الترشيح لنيل هذه الجائزة التي سيتم الإعلان عنها في دجنبر المقبل، ويتم منح هذه الجائزة سنويا للمدن التي تساهم بنشاط في تطوير العديد من الرياضات من خلال استضافة المئات من البطولات الوطنية والعالمية على أراضيها.

الثلاثاء 21:00
غيوم قاتمة
C
°
22.61
الأربعاء
20.4
mostlycloudy
الخميس
19.64
mostlycloudy
الجمعة
19.06
mostlycloudy
السبت
18.75
mostlycloudy
الأحد
17.75
mostlycloudy