الداخلية المغربية تعمق البحث قبل تعيين الزيات في أحد المناصب السامية

 بات جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، مرشحا لمغادرة منصبه داخل الفريق "الأخضر"، بعد طرح اسمه ضمن قائمة المرشحين لشغل أحد المناصب السامية، في إطار بعض التعديلات التي ستطرأ على رأس بعض ولايات وعمالات المملكة المغربية.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مقربة من الزيات، أن الأخير موضوع بحث معمق، منذ أسابيع، من لدن مصالح وزارة الداخلية والسلطات المحلية، وفق المستطر المعمول بها قبل التعيينات في مناصب سامية، حيث أن اسم رئيس الرجاء الرياضي الحالي، مطروح بقوة لشغل مهام عامل بأحد المدن المغربية.

المصادر نفسها، أكدت إنه في حال تعيين الزيات في أحد المناصب السامية، فإنه سيترك منصبه رئيسا للمكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، حيث من الأرجح أن يعوضه رشيد الأندلسي، نائبه الأول الحالي، قبل تحديد موعد لانعقاد الجمع العام الاستثنائي وانتخاب رئيس جديد، وفق القانون الأساسي للنادي "الأخضر".

يشار أن جواد الزيات (52 سنة)، رجل أعمال مغربي، مزداد بالعاصمة الرباط، تلقى تكوينه في مجال الهندسة بفرنسا قبل أن يعود للمغرب سنة 1991، حيث اشتغل بشركة "Procter&Gamble" الدولية، قبل أن يتقلد عدة مناصب، منها رئيس مركزي بوزارة السياحة سنة 1997 ومدير تنفيذي بشركة "Jet 4 you" للطيران، ثم مديرا لشركة "بريستيجيا" فرع شركة الضحى، إلى غاية 2016، وهو حاليا يشغل مهام رئيس مدير عام شركة "إنجاز هولدينغ" المتخصصة في العقار.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
11.6
السبت
13.7
mostlycloudy
الأحد
15.18
mostlycloudy
الأثنين
14.63
mostlycloudy
الثلاثاء
15.63
mostlycloudy
الأربعاء
16.57
mostlycloudy