الداكي يبحث مع مسؤول إيطالي رفيع سبل تعزيز التعاون في مجال العدالة بين البلدين

 الداكي يبحث مع مسؤول إيطالي رفيع سبل تعزيز التعاون في مجال العدالة بين البلدين
الصحيفة - و.م.ع
الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 13:41

 بحث الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الثلاثاء بالرباط ، مع جيوفاني سالفي النائب العام لدى محكمة النقض بإيطاليا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وتأتي هذه المباحثات في إطار علاقات التعاون القضائي التي تجمع بين المملكة بالجمهورية الإيطالية، حيث تطرق الجانيان لآفاق التعاون، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة و العابرة للحدود والجريمة الإرهابية.

كما تدارس الداكي وسالفي سبل تعزيز التعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والنيابة العامة لدى محكمة النقض العليا بإيطاليا، من خلال إبرام مذكرة تفاهم تخص التعاون القضائي في القضايا المذكورة، وتبادل الخبرات والمعلومات والتنسيق والممارسات الجيدة والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر هذا اللقاء سفير جمهورية إيطاليا بالرباط وقاضي الاتصال بالسفارة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...