الدرك الملكي المغربي يُعزز أسطوله بمورحيتين جديدتين من صنع "إيرباص"

قال موقع "Defence Web" العالمي المتخصص في أخبار صفقات التسلح والأسلحة، أن جهاز الدرك الملكي المغربي، عزز مؤخرا أسطوله من مروحيات الهيليكوبتر، بمورحيتين جديدتين من صنع شركة "إيرباص" الأوروبية.

ووفق ذات المصدر، فإن هاتين المروحيتين هما من نوع H125، وقد تم نقلهما في الشهور الأخيرة من مصنع مارينان الفرنسي إلى المغرب للإنضمام إلى جهاز الدرك الملكي، الذي رفع أسطوله من المروحيات الآن إلى حوالي 30 مروحية هيليكوبتر.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا النوع من المروحيات (H125) تُستعمل في مهام البحث والإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتتميز بالقدرة على التعويم، كما أنها تُعتبر من أكثر المروحيات فعالية في المهام المذكورة على المستوى العالمي، وقد تم صنعها في سنة 2019.

وأشار الموقع المذكور، أن هاتين المروحتين هما أخر مقتنيات الدرك الملكي المغربي، بعد عملية اقتنائه لـ5 مروحيات من طراز EC145 السويسرية خلال العام الماضي 2019، والتي بدورها مروحيات تُسعمل في مهام الإنقاذ والبحث وإطفاء الحرائق وغيرها من مهام النقل.

وتتعدد مهام استخدام المروحيات من طرف جهاز الدرك الملكي المغربي، غير أن من أبرزها هي مهام إطفاء الحرائق وعمليات البحث في الغابات والمناطق الوعرة، بخصوص اختفاء الأشخاص، أو إنقاذ مواطنين عالقين نتيجة لحوادث مفاجئة.

جدير بالذكر، أن جميع الأجهزة الأمنية المغربية، كالدرك والشرطة والجيش، رفعت من عمليات اقتناء المعدات والأسلحة والأجهزة التي تستخدمها في مهامها المتعددة، خلال السنوات الأخيرة، وقد فاقت مقتنيات المغرب 10 ملايير دولار في السنوات الأخيرة.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy