الدفاع الوطني يُحذّر المغاربة من برنامج تجسس على تطبيق”واتساب” – الصحيفة

الدفاع الوطني يُحذّر المغاربة من برنامج تجسس على تطبيق"واتساب"

نشر مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلومات التابع لإدارة الدفاع الوطني المغربية، اليوم الأربعاء، مذكرة إخبارية صادرة عن مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية، التابع لإدارة الدفاع الوطني، حذر من خلالها من برنامج تجسس، يهدد مستخدمي تطبيق "واتساب".

وأكد المركز في المذكرة أن "هناك ثغرة تتيح التجسس، وتستهدف تطبيق واتساب"، موضحا أن "الثغرة تسمح للمخترق بتثبيت برنامج تجسسي على الهواتف التي تستعمل التطبيق السالف الذكر".

وأشار المركز إلى أن "الخطر يتمثل في الوصول إلى المعلومات السرية لمستخدمي واتساب، والمطلوب تحديث التطبيق لتفادي الاختراق"، معززا ذلك بروابط لتقارير إعلامية تحدثت عن الموضوع، وذكر أحدها أن إدارة تطبيق "واتساب" تتهم إسرائيل بالوقوف وراء الاختراق.

ويشار إلى أن تطبيق "واتساب" التابع لفيسبوك ، حت يوم الثلاثاء المستخدمين على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه بعد بلاغ عن أن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم دون علمهم، تفاديا للاختراق.
وذكرت تقارير إعلامية، أن نقطة ضعف في تطبيق واتساب مكنت مهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على التطبيق.
وأضافت أن البرنامج الخبيث طورته مجموعة إن.إس.أو الإسرائيلية ويصيب أجهزة الهاتف الاندرويد والأيفون. وتابعت الصحيفة أن واتساب لم تتمكن بعد من إعطاء تقديرات عن عدد الأجهزة المستهدفة.

تعليقات الزوار ( 0 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .