الدكتور بليغ حمدي إسماعيل يُصدر " كِتَاب الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ"

 الدكتور بليغ حمدي إسماعيل يُصدر " كِتَاب الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ"
الصحيفة
الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 15:18

أصدر الدكتور بليغ حمدي إسماعيل كتابه الجديد الذي يحمل عنوان " كِتَابُ الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ" عن وكالة الصحافة العربية ( ناشرون )، وهو الكتاب رقم 23 لذات الكاتب الذي يعمل كأستاذ المناهج وطرائق تدريس اللغة العربية المساعد بكلية التربية جامعة المنيا.

ويتناول الكاتب في مؤلفه الجديد تحليل بعض الأعمال الأدبية الشعرية والروائية لكبار الأدباء العرب المعاصرين ، ويشير المؤلف في مقدمة الكتاب إلى أنه لم يشرع في التخطيط لفصوله أو اختيار أصحاب الأعمال الأدبية المتضمنة به ، ويؤكد أنه لم يخطط من الأساس في اختيار الأعمال الأدبية الواردة تفصيليا في الكتاب بل جميعها جاءت وفق اختيارات وجدانية تارة، وأخرى زمنية راهنة تارة أخرى ، وهذا ما فرض على الكتاب تسميته بكتاب الوصايا؛ إذ أن شخوص الكتاب الأكثر تميزا وتفردا بأعمالهم ومسيرتهم الاستثنائية يمثلون جملة من الوصايا ليست الأدبية، بل جملة من وصايا الحياة في إحداثياتها المتباينة والمتنوعة.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...