الدكتور بليغ حمدي إسماعيل يُصدر " كِتَاب الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ"

 الدكتور بليغ حمدي إسماعيل يُصدر " كِتَاب الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ"
الصحيفة
الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 15:18

أصدر الدكتور بليغ حمدي إسماعيل كتابه الجديد الذي يحمل عنوان " كِتَابُ الوَصَايَا .. إشْكَالِيَّاتُ التَّلَقِّي وَرَهَانَاتُ التَّأوِيلِ" عن وكالة الصحافة العربية ( ناشرون )، وهو الكتاب رقم 23 لذات الكاتب الذي يعمل كأستاذ المناهج وطرائق تدريس اللغة العربية المساعد بكلية التربية جامعة المنيا.

ويتناول الكاتب في مؤلفه الجديد تحليل بعض الأعمال الأدبية الشعرية والروائية لكبار الأدباء العرب المعاصرين ، ويشير المؤلف في مقدمة الكتاب إلى أنه لم يشرع في التخطيط لفصوله أو اختيار أصحاب الأعمال الأدبية المتضمنة به ، ويؤكد أنه لم يخطط من الأساس في اختيار الأعمال الأدبية الواردة تفصيليا في الكتاب بل جميعها جاءت وفق اختيارات وجدانية تارة، وأخرى زمنية راهنة تارة أخرى ، وهذا ما فرض على الكتاب تسميته بكتاب الوصايا؛ إذ أن شخوص الكتاب الأكثر تميزا وتفردا بأعمالهم ومسيرتهم الاستثنائية يمثلون جملة من الوصايا ليست الأدبية، بل جملة من وصايا الحياة في إحداثياتها المتباينة والمتنوعة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...