"الوينرز" تضع اللمسات الأخيرة و"الكورفا سود" تلتزم بقرار الممانعة في "الديربي"

يشهد ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حركية كبيرة، مع دنو موعد مباراة "الديربي" بين فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، المرتقبة عشية اليوم، الأحد، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، حيث يعكف أنصار "الغريمين" على التحضير للاحتفالية التي ستشهدها المباراة.

من الجانب "الأخضر"، مستضيف مباراة اليوم، فإن فصائل المدرج الجنوبي "الكورفا سود"، قرروا عدم تحضير "تيفوهات" خاصة بمباراة "الديربي"، تماشيا مع القرار الصادر بعد "منع" فصيل "التراس إيغلز" من رفع لوحة "التيفو3D"، خلال المباراة أمام فريق الترجي التونسي، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

قرار الفصائل المساندة لفريق الرجاء الرياضي، بمقاطعة "التيفو"، جاء تعبيرا على عدم الرضا للمقاربة التي تنهجها المصالح الأمنية لمدينة الدار البيضاء، والتي اشترطت على فصائل "الالتراس" الكشف عن مضمون "التيفو"، قبل يومين من موعد المباراة، وهو الأمر الذي رأته مجموعات "الماكانا" منافيا لعرف "الالتراس"، مما دفعها إلى اتخاد أشكال احتجاجية، بارتداء الزي الأسود ورفع شعارات مرافقة.

 في المقابل، ظل فصيل "الوينرز"، المساند لفريق الوداد الرياضي، وفيا لصناعته للفرحة داخل المدرجات، خلال مباريات الفريق "الأحمر"، هذا الموسم، حيث يعكف أعضاؤه، منذ أسابيع، على تحضير لوحات "كوريغرافية"، بمنسابة مباراة "الديربي" أمام الرجاء، بتنسيق مع المصالح الأمنية المختصة.

في هذا السياق، عاينت "الصحيفة"، السبت، أفراد من الفصيل "الودادي"، يضعون آخر اللمسات على "التيفو" الذي سيزين جنبات المدرج الشمالي، عشية اليوم، تزامنا مع مباراة الرجاء، حيث من المنتظر أن يتخد ثلاث لوحات مختلفة، في انتظار التعرف على مضمونها، مع صافرة الحكم رضوان جيد.

جدير بالذكر أن أنصار الرجاء والوداد، خلقوا التميز، من خلال مباراة "الديربي" الأخيرة، برسم دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، باللوحات التي قدمت بالمدرجات والرسائل التي حملتها الأخيرة، سواء في مباراة الذهاب كما في الإياب.

الثلاثاء 21:00
سماء صافية
C
°
23.56
الأربعاء
23.86
mostlycloudy
الخميس
24.91
mostlycloudy
الجمعة
24.91
mostlycloudy
السبت
22.71
mostlycloudy
الأحد
21.9
mostlycloudy