الرئاسيات الأمريكية: بايدن يتقدم على ترامب بفارق طفيف في ولاية فلوريدا

 كشف استطلاع جديد للرأي أجرته شبكة "إن بي سي- نيوز" و "مؤسسة "ماريست" أن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن يتقدم على منافسه الجمهوري، دونالد ترامب بفارق طفيف في ولاية فلوريدا.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه اليوم الخميس، أن بايدن حظي بتأييد 51 في المئة من الناخبين المحتملين في فلوريدا، مقابل 47 في المئة لصالح ترامب، فيما يؤيد 2 في المئة من الناخبين مرشحا ثالثا. ومع ذلك يبقى الفارق بين المرشحين في حدود هامش خطأ الإستطلاع.

وتظهر نتائج الاستطلاع تقدما لبايدن في هذه الولاية وتراجع ترامب بنقطة واحدة، بعد أن كانت نتائج استطلاع سابق للمؤسستين أجري في شتنبر الماضي قد أسفرت عن تعادل الطرفين بعد حصولهما على نسبة 48 من الأصوات.

في هذا الصدد، قال لي ميرينغوف، مدير الاستطلاع إنه "في الوقت الراهن، يحقق بايدن مكاسب في صفوف الناخبين المستقلين أو الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وهي الفئة اليت استهدفها ترامب في عام 2016". بالمقابل، يحقق ترامب مكاسب مماثلة في صفوف الناخبين اللاتينيين، الذين خسر أصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابقة."

وكان ترامب قد حقق الفوز بولاية فلوريدا على منافسته هيلاري كلينتون في عام 2016 بفارق يزيد عن 1 في المئة من مجموع الأصوات.

وعلى الصعيد الوطني، كشف استطلاع جديد لشبكة "سي إن إن" عن تقدم المرشح الديمقراطي بـفارق 12 نقطة عن الرئيس ترامب.

الجمعة 6:00
مطر خفيف
C
°
15.18
السبت
13.61
mostlycloudy
الأحد
13.08
mostlycloudy
الأثنين
12.82
mostlycloudy
الثلاثاء
14.66
mostlycloudy
الأربعاء
14.23
mostlycloudy