الرئيس الكوري: إسرائيل تجاوزت الحدود باعتقال مواطنينا في المياه الدولية
قال الرئيس الكوري الجنوبي لي جاي ميونج، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ألقت القبض على مواطنين كوريين جنوبيين في المياه الدولية، ووصف هذا التصرف بأنه "تجاوز صارخ للحدود".
وذكر في اجتماع لمجلس الوزراء أن إسرائيل احتجزت المواطنين لأسباب لا تستند إلى القانون الدولي، متسائلا عما إذا كان من الممكن السماح بتمرير مثل هذه التصرفات دون احتجاج.
وعبر الرئيس الكوري عن اعتقاده بأن العديد من الدول الأوروبية تعتزم اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بموجب مذكرة اعتقال أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية، لكن على سول أن تتخذ قرارها الخاص في هذا الشأن.
ويأتي ذلك بعد اعتراض الجيش الإسرائيلي مجددا السفن المتجهة إلى قطاع غزة من أجل نقل المساعدات الإنسانية إلى سكانه، ضمن مبادرة "أسطول الحرية"، الذي يحمل متطوعين من مختلف الجنسيات.




