الرئيس الكوري: إسرائيل تجاوزت الحدود باعتقال مواطنينا في المياه الدولية

 الرئيس الكوري: إسرائيل تجاوزت الحدود باعتقال مواطنينا في المياه الدولية
الصحيفة وكالات
الأربعاء 20 ماي 2026 - 13:38

 قال الرئيس الكوري الجنوبي لي جاي ميونج، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ألقت القبض على مواطنين كوريين جنوبيين في المياه الدولية، ووصف هذا التصرف بأنه "تجاوز صارخ للحدود".

وذكر في اجتماع لمجلس الوزراء أن إسرائيل احتجزت المواطنين لأسباب لا تستند إلى القانون الدولي، متسائلا عما إذا كان من الممكن السماح بتمرير مثل هذه التصرفات دون احتجاج.

وعبر الرئيس الكوري عن اعتقاده بأن العديد من الدول الأوروبية تعتزم اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بموجب مذكرة اعتقال أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية، لكن على سول أن تتخذ قرارها الخاص في هذا الشأن.

ويأتي ذلك بعد اعتراض الجيش الإسرائيلي مجددا السفن المتجهة إلى قطاع غزة من أجل نقل المساعدات الإنسانية إلى سكانه، ضمن مبادرة "أسطول الحرية"، الذي يحمل متطوعين من مختلف الجنسيات.

The comments are closed in this post

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...