الرابطة الأمريكية لكرة السلة NBA تنظم بالدار البيضاء دورة تدريبية تستهدف 200 أستاذ وأستاذة‎‎

 الرابطة الأمريكية لكرة السلة NBA تنظم بالدار البيضاء دورة تدريبية تستهدف 200 أستاذ وأستاذة‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 25 يناير 2023 - 23:10

انطلقت، صبيحة اليوم الأربعاء، برحاب ثانوية الرياضيين في مدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها الرابطة الأمريكية لكرة السلة للمحترفين NBA والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إدماج للتنمية والأكاديمية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في جهة الدار البيضاء سطات والمديرية الإقليمية لعين السبع.

وتهدف هذه الدورة إلى تدريب أزيد من 200 أستاذ للتربيية البدنية من جهة الدار البيضاء سطات و30 مدربا من الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

برنامج "Basketball Experience"، يشمل سلسلة من الورشات التدريبية في مجال كرة السلة، يهدف بالأساس لتعزيز الادماج الإجتماعي في الجهة، حيث استهدف أكثر من 3000 شاب وشابة من 31 مؤسسة تعليمية، استفادوا في الفترة من أبريل إلى يوليوز 2022، من ما يقارب 800 معسكر تدريبي وندوات حول المهارات التطبيقية لممارسة الرياضة.

ويلعب المدربون دورا أساسيا في تنفيذ البرنامج، فهم فاعلون ومستفيدون من المشروع في الوقت ذاته، ذلك أنهم يستفيدون من نقل المعارف عن طريق جمعية "إدماج" والعاملين المعتمدين من طرف الرابطة الأمريكية لكرة السلة للمحترفين.

وتمثل مهمتهم، حالما يتم تكوينهم، في نقل قيم المشروع والمعارف والكفاءات التي اكتسبوها، إلى المدرسين المتطوعين والشباب، كما أن المدربين مسؤولون على حسن تنفيذ الأنشطة وتقييمها.

ويأتي دعم الوكالة الفرنسية، الشريك الرئيسي في تنظيم دوري كرة السلة الإفريقي، (دعمها) في إطار قناعة فرنسا بكون الرياضة تعد عاملا مهما في التنمية الاقتصادية والإجتماعية ومحركا اقتصاديا حقيقيا من حيث خلق الثروة وتوفير فرص الشغل، وكذلك أداة لتعزيز أواصر الروابط الإجتماعية والوحدة، وتعبيرا قويا للمساواة بين الرجل والمرأة.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...