الربط الجوي بين المغرب ومصر يعود برحلتين كل أسبوع خلال أكتوبر

بعد توقف الرحلات الجوية بين المغرب ومصر لمدة فاقت 6 أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران، العودة لاستئناف الرحلات الجوية من بين بلدها والمغرب، وإنهاء القطيعة الجوية بشكل رسمي في أكتوبر الجاري.

وحسب مصادر إعلامية مصرية، فإن شركة مصر للطيران، أعلنت اليوم الجمعة، عن تنظيم رحلتين كل أسبوع، الخميس والجمعة، على طول شهر أكتوبر الجاري، وذلك بين العاصمة المصرية القاهرة ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء المغربي.

ووفق ذات المصادر، نقلا عن الشركة المصرية، يُمكن للمسافرين من حاملي الجنسية المغربية أو حاملي الإقامات السارية بدولة المغرب حجز تذاكرهم على هذه الرحلات من خلال مكاتب مصر للطيران فقط فى جميع أنحاء العالم.

وأضافت المصادر الإعلامية المصرية، أن شركة مصر للطيران، تشترط على الراغبين فى السفر على متن طائراتها في هذا الخط الجوي ضرورة إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد (Covid19) بنتيجة سلبية صادر خلال 72 ساعة قبل موعد السفر.

وأشارت الصحافة المصرية إلى أن هذا الاعلان يتعلق بشهر أكتوبر فقط، في حين سيتم الاعلان عما سيتم اتخاذه في شهر نونبر المقبل، حيث أصبحت مواعيد الرحلات الجوية يتم الاعلان عن تنظيمها وفق الوضعيات الجارية في العالم المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المغرب ومصر سبق أن نظما رحلات استثنئاية في الشهور الماضية، تم عبرهما نقل المغاربة العالقين في مصر إلى المملكة، وبالمقابل تم إجلاء الرعايا المصريين العالقين في المغرب إلى بلدهم، ثم توقفت الرحلات الجوية بشكل كامل بسبب إغلاق البلدين لحدودهما لمنع تفشي كورونا.

وبدأت السلطات المغربية تعمل على تخفيف إجراءات الرحلات الجوية من وإلى المغرب في الأسابيع الأخيرة، خاصة مع البلدان الأوروبية والبلدان التي لا يتطلب رعاياها الحصول على الفيزا المغربية لدخول تراب المملكة.

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
18.74
الجمعة
17.48
mostlycloudy
السبت
13.36
mostlycloudy
الأحد
15.87
mostlycloudy
الأثنين
15.79
mostlycloudy
الثلاثاء
16.6
mostlycloudy