السجن لصينيين أخفيا إصابتهما بفيروس كورونا

قضت محكمة صينية بسجن شخصين من ووهان بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا في المدينة التي كانت مركز تفشي المرض في يناير لعدم احترامهما تدابير الحجر الصحي، والتكتم على الإبلاغ عن الزيارة.

وبعد العودة من ووهان، زار الزوجان محلات سوبر ماركت وتجولا في أماكن عامة الأخرى في مدينة ييبين الغربية بمقاطعة سيتشوان لأكثر من أسبوع قبل ظهور الأعراض، حسبما ذكرت محكمة الشعب في منطقة كوبينغ في ييبين السبت على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي.

المحكمة قالت إن واحدا من المدعى عليهما، الذي تمت الإشارة إليه فقط بلقبه "دنغ" أخفى رحلة ووهان عندما استجوبه العاملون في مجال الصحة.

وقالت المحكمة إن 306 أشخاص كانوا على اتصال مع الزوجين تم عزلهم للمراقبة لكنها لم تعط ما يشير إلى إصابة أي منهم.

وقالت أيضا إن دينغ حكم عليه بالسجن 11 شهرا بتهمة عرقلة السيطرة على المرض. 

وحُكم على الآخر، الذي عُرِّف بلقب "تيان" بالسجن تسعة أشهر.  وتم تأجيل تطبيق الحكمين لمدة 18 شهرا.

والثلاثاء، الأول من سبتمبر الجاري، أفاد بحث أن شخصًا في حافلة صينية سيئة التهوية أصاب ما يقرب من عشرين راكبًا بفيروس كورونا المستجد على الرغم من أن كثيرين لم يكونوا يجلسون بالقرب منه.

كانت السلطات الصحية قد استبعدت في البداية احتمال أن مجرد التنفس يمكن أن يرسل قطيرات دقيقة مُعدية في الهواء، لكنها تراجعت عن ذلك مع ممارسة الخبراء ضغوطاً وتزايد الأدلة.

المقال المنشور في مجلة الجمعية الطبية الأميركية للطب الداخلي يتحرى خطر العدوى المحمولة عبر الهواء من خلال إلقاء نظرة فاحصة على الركاب الذين ذهبوا في رحلة مدتها 50 دقيقة لحضور مناسبة بوذية في مدينة نينغبو شرق الصين على متن حافلتين في يناير قبل أن تصبح أقنعة الوجه روتينية للوقاية من الفيروس.

ويعتقد الباحثون أن راكباً لم يُحدد جنسه، كان على الأرجح المريض رقم صفر لأنه كان على اتصال بأشخاص من ووهان، المدينة التي ظهرت فيها العدوى في أواخر العام الماضي. 

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
18.74
الجمعة
17.48
mostlycloudy
السبت
13.36
mostlycloudy
الأحد
15.87
mostlycloudy
الأثنين
15.79
mostlycloudy
الثلاثاء
16.6
mostlycloudy