السفارة الأمريكية تنظم فضاء للابتكار بالرباط

انطلقت أمس الأحد بالرباط لقاءات حول الفضاء والابتكار، تنظمها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة الذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر.

وتندرج هذه اللقاءات، التي تنظم بشراكة مع جمعية الفلكيون المغاربة، من 21 إلى 24 يوليوز بمدن الرباط والدار البيضاء وأكادير، بمشاركة " أيانا هوارد"، المهندسة السابقة في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، في إطار مبادرة "مون شوت موروكو"، التي أطلقتها السفارة الأمريكية احتفالا بمرور 50 عاما على الهبوط التاريخي لأبولو 11 التابع لوكالة "ناسا" على سطح القمر.

وتتضمن هذه المبادرة سلسلة من الأنشطة العلمية الممتدة على سنة 2019، وترمي إلى تعريف الشباب المغربي بالتقدم الحاصل في مجالات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وتحسين مهاراتهم القيادية ومنحهم الثقة والقدرة على تولي مشاريع جديدة مبتكرة.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت ستيفاني مايلي، القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية، إن هذه اللقاءات التي تندرج في إطار مبادرة "مون شوت موروكو" تساعد العديد من الشباب المغاربة الموهوبين على اكتشاف إمكانياتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأضافت أن هذا المبادرة التي أطلقتها السفارة تروم كذلك تحسين مهارات القيادة لدى الشباب، وتواكب الشباب المغاربة في تحديد أهدافهم وتحقيقها.

الخميس 15:00
غيوم متفرقة
C
°
23.94
الجمعة
24.71
mostlycloudy
السبت
23.46
mostlycloudy
الأحد
21.95
mostlycloudy
الأثنين
22.37
mostlycloudy
الثلاثاء
21.17
mostlycloudy