بعد إصابة رئيس وزرائها بكورونا.. المغرب يعلق رحلاته الجوية مع فرنسا الغارقة في موجة جديدة من الوباء

 بعد إصابة رئيس وزرائها بكورونا.. المغرب يعلق رحلاته الجوية مع فرنسا الغارقة في موجة جديدة من الوباء
الصحيفة من الرباط
الخميس 25 نونبر 2021 - 17:48

قرر المغرب رسميا تعليق جميع الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين من وإلى فرنسا، ابتداء من يوم غد الجمعة 26 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا وتسعة وخمسين دقيقة، وذلك حتى إشعار آخر، وفق ما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

ولم يصدر عن الحكومة أو المكتب الوطني للمطارات أو الخطوط الملكية المغربية توضيح رسمي بخصوص هذه الخطوة، إلا أن مصادر مهنية أكدت لـ"الصحيفة" أن التفسيرات التي أعطيت لمسؤولي المطرات هي أن للأمر علاقة بالموجة الجديدة من فيروس "كوفيد 19" الآخذة في الانتشار بفرنسا.

وتأتي هذه الخطوة التي سبق أن اتخذتها الرباط مع بريطانيا وألمانيا وهولندا، في ظل استمرار وضع المغرب لفرنسا في ضمن دول المنطقة "ب" التي يُفرض على القادمين منها الخضوع لفحص PCR والالتزام بالحجر الصحي فور وصولهم إلى تراب المملكة.

وكانت باريس قد أعلنت قبل يومين عن إصابة رئيس وزرائها، جون كاستيكس، بفيروس كورونا مع انتشار الموجة الجديدة التي تضرب عددا كبيرا من دول أوروبا، واليوم الخميس أعلنت الحكومة الفرنسية إطلاق حملة تلقيح البالغين بالجرعة الثالثة المُعززة، بعدما قرر مجلس الدفاع يوم أمس عدم فرض إغلاق شامل أو حظر للتجوال.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...