السنغال تحصي سجناءها بالمغرب: 45 معتقلا من بينهم متورطان في القتل

كشفت السنغال عن تعداد مواطنيها الموجودين في السجون المغربية، والمتورطين في مختلف الجرائم بما فيها جرائم القتل، حيث أورد وسائل إعلام محلية نقلا عن مسؤول في الخارجية السنغالية أن 45 شخصا يوجدون رهن الاعتقال بالمملكة.

وحسب القنصل العام السنغالي بالدار البيضاء، ماسابا سار، فإن تعداد السجناء السنغاليين غير معروف تحديدا، لكن سفارة هذا البلد الإفريقي في الرباط أحصت ما بين 40 إلى 45 شخصا في السجون المغربية، من بينهم 5 تم إطلاق سراحهم خلال هذا الأسبوع.

وأوضح الدبلوماسي السنغالي أن أغلب المسجونين السنغاليين متورطون في قضايا تتعلق بالهجرة غير النظامية وانتحال الهوية والسرقة وتهريب المخدرات، كما أن هناك شخصين اثنين متورطان في جرائم قتل.

ومن ناحية أخرى كشف القنصل العام السنغالي أن من بين الأمور التي تعمل عليها بلاده هي قضية المتوفين والمختفين بالمغرب بسبب الهجرة غير النظامية، قائلا إنه خلال 6 أشهر الأخيرة تم التأكد رسميا من هوية 18 سنغاليا عثرت السلطات المغربية على جثثهم مرمية على سواحلها.

وأوضح المتحدث ذاته أنه من بين القتلى المحصيين مؤخرا 9 قضوا نحبهم بسبب تحطم قارب للهجرة غير النظامية في عرض البحر، مبرزا أن حالات الاختفاء لا تزال تشكل تحديا للسفارة والقنصليات السنغالية، حيث يتردد العديد من الآباء عليها بحثا عن أبنائهم الذين كانوا يرغبون في الهجرة إلى أوروبا انطلاقا من المغرب.

وحسب أرقام الخارجية السنغالية، يعيش في المغرب ما يقارب 100 ألف مواطن سنغالي، وتتيح المملكة لمواطني هذا البلد الإفريقي الذي تجمعه بها روابط اقتصادية وسياسية وروحية قوية، ولوج أراضيها دون الحاجة لتأشيرة، وهو الأمر المتاح أيضا للمغاربة الراغبين في زيارة السنغال.

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
22.1
الأربعاء
19.8
mostlycloudy
الخميس
19.65
mostlycloudy
الجمعة
21.42
mostlycloudy
السبت
22.72
mostlycloudy
الأحد
22.12
mostlycloudy