السنغال توقف “طموح” بنين وتبلغ نصف النهائي – الصحيفة

السنغال توقف "طموح" بنين وتبلغ نصف النهائي

تأهل المنتخب السنغالي للمربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا (مصر 2019) بعد تغلبه على منتخب بنين بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، برسم دور ربع نهائي البطولة.

وستواجه السنغال في دور نصف النهاية المنتخب الفائز في مباراة منتخبي مدغشقر وتونس.

وسجل هدف "أسود التيرانغا" اللاعب إيدريسا غيي في الدقيقة 70 من زمن المباراة التي أدارها الحكم الجزائري مصطفى غربال، وذلك بمساعدة تقنية الفيديو المساعد ( الفار) التي تم اعتمادها لأول مرة في تاريخ بطولة كأس الأمم بعد قرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم استخدامها في دور ربع نهائي البطولة.

ومنذ بداية الشوط الأول ضغط المنتخب السنغالي عبر تنفيذ هجمات سريعة وخاصة عن طريق الأطراف لاختراق الدفاع وإحراز هدف السبق لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك لاعتماد "سناجب بنين" على التكتل الدفاعي وغلق المساحات مع القيام بمرتدات خاطفة.

وكانت أول محاولة خطرة للبنين عن طريق بوتي في الدقيقة 26 حيث كاد أن يسجل هدفا محققا عندما تسلم كرة وسط منطقة الجزاء من ضربة خطأ ليسددها بالخلف إلا أنها مرت محاذية للقائم الأيسر لحارس مرمى السنغال غوميز.

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر مهاجم بنين اللاعب بوتي مع بداية الشوط الثاني (د 47) فرصة هدف محقق إثر كرة بينية من هجمة سريعة ، إلا أنه سدد الكرة خارج الشباك.

وألغى حكم المباراة هدفا لساديو ماني في الدقيقة 54 بداعي التسلل إثر ضربة خطأ ثابتة ، وذلك بعد الرجوع لتقنية "الفار" .

وكاد حارس مرمى السنغال غوميز أن يسجل ضد مرماه حينما حاول إبعاد الكرة نحو أحد زملائه بداخل منطقة الجزاء حيث مرت محاذية للقائم الأيمن للمرمى.

وتوالت هجمات المنتخب السنغالي، حيث تكللت بتسجيل هدف في الدقيقة 70 عندما تمكن إيدريسا غايي من تسجيل الهدف الأول إثر هجمة سريعة تسلم خلالها الكرة من ساديو ماني وأركنها في شباك الحارس ألاغبي.

وبعد الهدف ألغى حكم المباراة هدفا ثانيا ل"أسود التيرانغا" سجله ساديو ماني في الدقيقة 73 بداعي التسلل حيث توقفت المباراة لدقائق معدودة للرجوع لتقنية "الفار" من أجل التأكد من صحة التسلل.

وواصل منتخب البنين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قلب الدفاع أوليفيي فيردون في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز يكون منتخب السنغال أول المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكانت السنغال قد تأهلت الى دور الربع بعد فوزها على أوغندا بهدف للاشيء.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم، سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الجنوب إفريقي باستاد القاهرة الدولي. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .