السودان يطلق "نداء عاجلا" لإغاثة متضرري الفيضانات التي تجتاح البلاد

 أطلقت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، "نداء عاجلا" للمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية اليوم الثلاثاء، أن مندوب السودان الدائم بجنيف، علي بن أبي طالب عبد الرحمن، عقد مساء أمس، لقاءات مع مسؤولي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، ومكتب تنسيق المساعدات الإنسانية "أوتشا"، والصليب الأحمر السويسري.

وأعلن عبد الرحمن، تصديق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، على تقديم 460 ألف فرنك سويسري (نحو 500 ألف دولار)، كاستجابة عاجلة للكارثة الإنسانية في السودان.

وقال إن الصليب الأحمر السويسري قرر، أيضا، دعم الجهود الإنسانية لمواجهة كارثة الفيضانات بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني.

وأعلن المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان، أمس، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد إلى 102، شخصا وإصابة 46، وتضرر أكثر من 67 ألف منزل منذ بداية الأمطار الخريفية في يونيو الماضي.

كما أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها "منطقة كوارث طبيعية". وكانت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ ، أعلنت أن معدلات الفيضانات والأمطار المسجلة هذا العام تجاوزت الأرقام القياسية المسجلة في عامي 1946 و1988 مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy