السويسريون يصوّتون لصالح حظر البرقع في الأماكن العامة

أيّد 51,2% من الناخبين والناخبات في سويسرا المبادرة الشعبية الداعية لحظر تغطية الوجه في الأماكن العامة.

مع إعلان كل الكانتونات في سويسرا عن النتائج النهائية، تم تأكيد قبول مبادرة "حظر تغطية  الوجه" من قبل غالبية الناخبين والناخبات ومن أغلب الكانتونات السويسرية.

الاستثناءات من هذا القانون ستشمل تغطية الوجه لأسباب أمنية أو مناخية أو صحية، كما هو الحال الآن في ظل الأزمة الصحية التي نجمت عن جائحة كوفيد - 19.

وهذه المرة الثالثة والعشرون خلال 130 عامًا التي يتم فيها قبول مبادرة شعبية، وهي المرة الأولى منذ عام 2014. وصوت الناخبون والناخبات في سويسرا إجمالاً على 219 مبادرة - تم إطلاقها عبر جمع ما لا يقل عن 100 ألف توقيع - على مدار تاريخ البلاد الحديث.

ويمثل قبول المبادرة هزيمة للحكومة الفدرالية والبرلمان، اللذان عارضا الحظر على أساس أنه غير ضروري، نظراً لقلة عدد مرتديات النقاب في البلاد، ولأن الكانتونات الـ 26 يمكنها إصدار تشريعات في مثل هذه القضايا.

ورأى الفريق المعارض للحظر أن المبادرة تخدم "سياسات رمزية" معادية للإسلام ولا تستهدف أي مشكلة حقيقية. وأكدت وزيرة العدل كارين كيلر-سوتر خلال الحملة الانتخابية، أن بضع عشرات من النساء فقط يرتدين النقاب في سويسرا، ولكن "بعض المناقشات جعلتني أشعر وكأننا نعيش في كابول".

الأثنين 18:00
غيوم متناثرة
C
°
24.36
الثلاثاء
25.51
mostlycloudy
الأربعاء
24.44
mostlycloudy
الخميس
22.34
mostlycloudy
الجمعة
20.97
mostlycloudy
السبت
21.56
mostlycloudy